08:42 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير، مسعود خان، أن إسلام آباد، تأمل أن تتمكن روسيا من دفع مجلس الأمن الدولي نحو تسوية نزاع كشمير.

    موسكو - سبوتنيك. وقال خان لوكالة "سبوتنيك"، "نأمل أن تقوم روسيا، بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن، بدفع مجلس الأمن نحو خطوات عملية المنحى بخصوص الصراع حول كشمير. مجلس الأمن الآن سلبي، لا يفعل سوى القليل. وبالتالي، نحن منفتحون على الوساطة، ولكن ينبغي أن يكون الهدف واضحا، والوساطة محددة".

    وأكد خان، أن إسلام آباد تعول في هذا الصدد على "الدور البناء لروسيا" و"قيادتها".

    وزادت حدة التوتر مجدداً بين الجانبين الهندي والباكستاني، عندما ألغت الهند الوضع الخاص للجزء الذي تسيطر عليه من كشمير والمعروف باسم جامو وكشمير، في 5 آب/ أغسطس الماضي، وتحركت لقمع الاضطرابات واسعة النطاق عن طريق قطع الاتصالات وفرض قيود على حرية التنقل.

    هذا وتعتبر منطقة جامو وكشمير، الولاية الوحيدة في البلاد ذات الأكثرية المسلمة، وتنشط في هذه المنطقة دعوات للاستقلال عن الهند والانضمام إلى باكستان. وفي الوقت نفسه، لا توجد حدود رسمية بين الهند وباكستان في كشمير - ما يجعل إمكانية الصدام المسلح بين جيشي البلدين تتكرر باستمرار، حيث إن الدولتين لهما مطالب في هذه المنطقة.

    وتتهم نيودلهي باستمرار السلطات الباكستانية بدعم الانفصاليين المسلحين، الشيء الذي تنفيه إسلام أباد، مشيرة إلى أن سكان كشمير يناضلون بشكل مستقل من أجل حقوقهم.

    انظر أيضا:

    شرطة الهند تشدد القيود في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان
    باكستان تعلن شرطها للحوار مع الهند بشأن كشمير
    ترامب يأمل أن "تتلاقى" الهند وباكستان بشأن كشمير وخان يلتمس مساعدة أمريكا
    رئيس وزراء باكستان يلقي خطابا في كشمير ويحذر الهند من انتفاضة الملايين
    خان يستبعد أي فرصة لمحادثات مع الهند قبل رفع حظر التجول في كشمير
     اعتقال الآلاف خلال حملة أمنية في الشطر الهندي من كشمير
    الكلمات الدلالية:
    باكستان, كشمير, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook