05:14 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن إيران تعتقد أنها لا تملك شروطا متساوية للحوار مع واشنطن، لكنها بالتأكيد ترغب في تسوية العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بوتين خلال كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، في الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي: "إن إيران وبسبب العقوبات الأمريكية، غير قادرة على تجسيد إمكانياتها، الأمر الذي يضر بالاقتصاد والطاقة العالميين، وتمتلك إيران إمكانات هائلة، فهي لاعب كبير جدًا في سوق الطاقة العالمي، لكن مع الأسف، بسبب سياسة العقوبات التي تفرضها الإدارة الأمريكية، لا يمكن لإيران أن تجسد قدراتها بشكل كامل، وفي رأيي، هذا ضار جدًا للاقتصاد العالمي ككل، وللطاقة العالمية، لأنها (العقوبات) لا توفر فرصة لضمان التشغيل المستقر لهذا القطاع".

    كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا ضد إلقاء اللوم على إيران فيما يخص هجوم أرامكو، مشيرا إلى عدم وجود أي دليل.
    وقال بوتين: "ندين هذا، لكننا نعارض إلقاء اللوم على إيران، حيث لا يوجد دليل على ذلك".

    وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق، إن الرسائل المتضاربة التي تتلقاها إيران من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعقوبات، تقضي على إمكانية إجراء محادثات ثنائية.
    وقال روحاني في كلمة أذاعها التلفزيون الإيراني على الهواء إن من غير المقبول أن يقول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العلن إنه سيكثف العقوبات، بينما تبلغ قوى أوروبية طهران في أحاديث خاصة باستعداده للتفاوض.

    الكلمات الدلالية:
    بوتين, إيران, العلاقات, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook