16:41 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الإيرانية أن الصحفية الروسية المحتجزة في إيران سيُطلق سراحها قريبا

    طهران - سبوتنيك. قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي "تم اعتقالها لتقديم بعض التفسيرات وسيُطلق سراحها قريبا".

    هذا وأعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الوزارة استدعت السفير الإيراني في موسكو على خلفية احتجاز قوات الأمن الإيراني للصحفية الروسية يوليا يوزيك.

     وقالت زاخاروفا، للصحفيين "تم استدعاء السفير الإيراني إلى وزارة الخارجية على خلفية احتجاز المواطنة الروسية يوليا يوزيك لشرح ملابسات الموقف وضمان حقوق المواطنة الروسية".

    وأعلن الملحق الصحفي في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى إيران، أندريه غانينكو، أن قوات حرس الحدود الإيرانية قامت بمصادرة جواز سفر الصحفية الروسية، دون سبب ثم قاموا باحتجازها في العاصمة الإيرانية.

    وقال غانينكو لوكالة "سبوتنيك"، "وصلت المواطنة يوليا يوزيك إلى طهران في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بدعوة خاصة، وفقا لمعلوماتنا. وحال وصولها قامت قوات حرس الحدود في مطار الإمام الخميني بمصادرة جواز سفرها لسبب غير معلوم".

    وأضاف غانينكو "وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول تم القبض على المواطنة الروسية في فندق إقامتها بالعاصمة الإيرانية".

    وتابع غانينكو "وفقا لأمها، اتُهمت يوليا بالعمل مع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وقد علم موظفو السفارة بكل هذا في صباح 4 أكتوبر/ تشرين الأول. لم نتلق بعد إخطارًا رسميًا من السلطات المحلية".

    انظر أيضا:

    إيران ترفض نداء فرنسيا لإطلاق سراح عالمة مزدوجة الجنسية
    استدعاء سفير إيران في موسكو على خلفية احتجاز مواطنة روسية في طهران
    الكلمات الدلالية:
    صحفية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook