11:01 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن السفير الإيراني في موسكو، مهدي سنائي، أكد خلال تواجده في وزارة الخارجية الروسية، أنه سيتم قريبا إطلاق سراح المواطنة الروسية المحتجزة في طهران، يوليا يوزيك.

    موسكو - سبوتنيك. جاء في بيان وزارة الخارجية في هذا الصدد، "دعا نائب وزير الخارجية إيغور مورغولوف السفير الإيراني في موسكو، مهدي سنائي، إلى وزارة الخارجية الروسية لتوضيح ملابسات احتجاز المواطنة الروسية يوزيك في طهران".

    ووفقا للبيان، أكد السفير الإيراني أن "وكالات إنفاذ القانون احتجزت يوزيك لتقديم توضيحات بشأن عدد من المسائل وسيتم إطلاق سراحها قريبًا".

    وأعلن الملحق الصحفي في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى إيران، أندريه غانينكو، في وقت سابق من يوم الجمعة، أنه في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر تم اعتقال المواطنة الروسية في فندق إقامتها بالعاصمة الإيرانية.

    وتابع غانينكو "وفقاً لوالدتها"، اتُهمت يوليا بالعمل مع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وعلم موظفو السفارة بكل هذا في صباح 4 تشرين الأول/ أكتوبر. لم نتلق بعد إخطارا رسميا من السلطات المحلية".

    كما أشار إلى أن المعلومات التي تفيد بأن جلسة الاستماع في قضيتها ستجري في 5 تشرين الأول/أكتوبر، غير مُتحقق منه، مضيفاً بأن السفارة وشخصياً السفير على اتصال دائم مع قيادة وزارة الخارجية الإيرانية. وبما أن اليوم هو يوم إجازة، فإن الإجراءات العملية من الزملاء لا يمكن توقعها إلا غدا.

    وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن الوزارة دعت السفير الإيراني في موسكو إلى مبنى الخارجية، على خلفية احتجاز الأمن الإيراني للصحفية الروسية، يوليا يوزيك، لإيضاح ملابسات الموقف وضمان حقوق المواطنة الروسية.

    انظر أيضا:

    استدعاء سفير إيران في موسكو على خلفية احتجاز مواطنة روسية في طهران
    السفارة الروسية: اعتقال المواطن الروسي في إيطاليا يتعارض مع القانون الدولي
    موسكو تخاطب طهران بشأن المواطنين الروس المحتجزين على الناقلة البريطانية
    العثور على مواطنة من أصول روسية وطفليها مقتولين في نيويورك
    موسكو تواصل الدفاع عن حقوق المواطنة الروسية المفرج عنها بالكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, احتجاز, مواطنة روسية, الخارجية الروسية, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook