Widgets Magazine
18:45 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ينس ستولتنبرغ، أمين عام الناتو

    أول تعليق للناتو حول عملية "نبع السلام"

    © Sputnik . Alexey Vitvitsky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن ينس ستولتنبرغ، أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن تركيا لديها مخاوف أمنية مشروعة وتعرضت لهجمات إرهابية مروعة، في تعليقه على عملية "نبع السلام" العسكرية التي تنفذها أنقرة شمالي سوريا.

    وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي "أؤمن بأن تركيا ستتحلى بضبط النفس وأن أنشطتها ستكون متوازنة ومناسبة".

    وأشار إلى ضرورة امتناع تركيا عن اتخاذ خطوات من شأنها أن تصعّد حالة عدم الاستقرار وحدة التوتر في المنطقة.

    وأكد على وجوب حماية المكاسب المهمة التي تحقّقت في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، لافتا إلى استضافة تركيا عددا كبيرا من اللاجئين على أراضيها، وفق وكالة "الأناضول".

    وأشار أنه سيجري زيارة رسمية إلى تركيا الجمعة المقبلة، وسيتلقي خلالها مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

    هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

    هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عىيها.

    فيما أعلن البيت الأبيض "أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي "داعش" الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik