23:37 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة نورماندي (21)
    0 01
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، عن تطلعه في أن يتم الاتفاق على موعد انعقاد القمة بصيغة "نورماندي" الأسبوع المقبل، آملاً في أن يتم ذلك في تشرين الثاني/ نوفمبرالمقبل.

    كييف - سبوتنيك. قال زيلينسكي، خلال لقاء صحافي "الاجتماع حول "صيغة النورماندي"، أعتقد أننا سنحصل على الموعد الأسبوع المقبل، ونحن سوف نعرف ذلك، أعني...أعتقد أن الاجتماع سيكون هذا العام، وأعتقد أنه سيكون في نوفمبر/ تشرين الثاني".

    هذا وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه لا يخطط للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأن "الكل ضد هذا"، إلا أن هناك حاجة لمثل هذا اللقاء من أجل تسوية الوضع في دونباس.

    وسبق أن عرض الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عقد لقاء في مينسك بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء بريطانيا تيريزا ماي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وذلك لمناقشة قضيتي "لمن القرم؟" و"من هو الغائب في دونباس؟".

    يذكر أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، شمال غربي فرنسا، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات التحالف في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي. وتبحث "صيغة نورماندي" بمشاركة كل من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، تسوية الوضع في أوكرانيا.

    الموضوع:
    قمة نورماندي (21)

    انظر أيضا:

    زيلينسكي: جولة محادثات ثالثة مع بوتين ستتم في قمة نورماندي المقبلة
    زيلينسكي يؤكد عدم دعوته لترامب للانضمام إلى "صيغة نورماندي"
    الكلمات الدلالية:
    ضيف الأسبوع, رباعية نورماندي, تحديد موعد, زيلينسكي, الرئيس الأوكراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook