19:57 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتفقت حكومات الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على وضع قائمة بعقوبات اقتصادية تستهدف عمليات التنقيب التركية عن النفط والغاز في مياه قبالة قبرص، لكن القائمة لن تضم أسماء في الوقت الحالي.

    واتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على "وضع إطار عمل لإجراءات عقابية تستهدف الأشخاص الطبيعيين والقانونيين المسؤولين عن أو المشاركين في أنشطة التنقيب غير المشروعة عن الهيدروكربونات في شرق البحر المتوسط"، وفقا لـ"رويترز".

    وسيتعين على مسؤولي السياسة الخارجية بالاتحاد الآن اقتراح أسماء.

    ويوجد خلاف بين قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي وتركيا منذ سنوات بشأن ملكية وقود أحفوري في شرق البحر المتوسط، حيث تقول أنقرة إنه يحق للقبارصة الأتراك الحصول على حصة من الموارد. وأرسلت تركيا سفينتي حفر وسفينة تنقيب إلى المنطقة.

    وتسببت اكتشافات الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط في السنوات العشر الفائتة في أن تصبح المنطقة بديلا عمليا لتوريد الطاقة لأوروبا، كما أنها كشفت عن نزاعات مستمرة منذ أمد طويل بين الدول المجاورة التي تتصارع على الحقوق بشأن الموارد.

    وترفض تركيا الاتفاقات التي توصلت إليها حكومة قبرص المعترف بها دوليا مع دول أخرى تطل على البحر المتوسط بشأن المناطق البحرية الاقتصادية. وانتقد حلفاء غربيون عمليات أنقرة في المنطقة.

    انظر أيضا:

    روسيا ألقت تركيا في حفرة الديون
    برلين تأمل بأن تتقيد تركيا باتفاقها مع الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين
    السويد تعتزم بحث فرض عقوبات على تركيا خلال اجتماع وزراء الاتحاد الأوروبي
    خبير: شراء تركيا سفينة حفر للتنقيب عن النفط خطوة غير مجدية "اقتصاديا"
    تركيا تشعل المتوسط وتعلن موعد بدء الحفر جنوب غربي قبرص
    الكلمات الدلالية:
    التنقيب عن النفط, الاتحاد الأوروبي, أخبار العالم, العالم, قبرص, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook