18:23 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن حزب العمال الكردستاني قد يكون أكثر خطورة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    واشنطن – سبوتنيك. جاءت تصريحات ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي، التي قال فيها إن حزب العمال الكردستاني يمثل تهديدا إرهابيا.

    وقال ترامب "حزب العمال الكردستاني ربما يمثل تهديدا إرهابيا، أكبر من تهديد داعش الإرهابي".

    وتابع "حزب العمال الكردستاني، هو جزء من الأكراد كما تعلمون، وربما يكون يشكل خطرا إرهابيا، أكثر تهديدا وخطورة من تنظيم داعش".

    وكان رئيس إدارة المخابرات العامة السورية، اللواء حسام لوقا، قد قال إن عدد المسلحين الأكراد السوريين بضعة آلاف ونحن نتحاور معهم من خلال التنسيق الدائم مع الجانب الروسي الصديق.

    وأوضح اللواء للصحفيين على هامش الاجتماع الثامن عشر للأجهزة الأمنية ووكالات إنفاذ القانون في الدول الشريكة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي: "في شمال سوريا، عدد المسلحين الأكراد السوريين لا يتجاوز بضعة آلاف".

    ولم يعلن رسمياً عدد القوات المسلحة التركية المشاركة في عملية "نبع السلام" ، ولكن إذا حكمنا من خلال حجمها، فإن المجموعات التركية أكبر عدة مرات على الأقل من قوات الأكراد حيث يتم استخدام الطيران والمدفعية الثقيلة.

    هذا وبدأت تركيا في 9 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، تحت اسم " نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية.

    ​هذا ووفقا للسلطات التركية، فإن العملية موجهة ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، وكذلك تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور أيضا في روسيا).

    انظر أيضا:

    "غير حكيم"... أمير سعودي ينتقد قرار ترامب
    ترامب: لا بأس إذا حصلت سوريا على دعم من روسيا
    ترامب: واثق من سلامة الأسلحة النووية الأمريكية في تركيا
    ترامب: الوضع على الحدود التركية السورية "ممتاز" بالنسبة لنا
    الكلمات الدلالية:
    العملية التركية شمال سوريا, حزب العمال الكردستاني, داعش, البيت الأبيض, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook