01:28 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يميل إلى بقاء نحو 200 من القوات الخاصة الأمريكية في شرق سوريا

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (117)
    0 12
    تابعنا عبر

    ذكر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن رئيس البلاد دونالد ترامب، يميل إلى بقاء مجموعة صغيرة من القوات الأمريكية في شرق سوريا لمحاربة تنظيم (داعش- المحظور في روسيا العديد من الدول الأخرى).

    موسكو - سبوتنيك. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المسؤول الأمريكي قوله، إن ترامب، يفكر منذ الأسبوع الماضي في بقاء نحو 200 من قوات الكوماندوز في شمال شرق سوريا لمحاربة الإرهاب.

    وأشار المسؤول إلى أن، القوات الأمريكية التي سيتم إبقائها ستتمركز على طول الحدود مع العراق، خارج المنطقة الآمنة التي تم الاتفاق عليها بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وبحسب الصحيفة في حال وافق ترامب على بقاء بعض المئات من العسكريين في شرق سوريا، ستكون هذه الحالة الثانية منذ بداية العام عندما يلغي الرئيس أمره الخاص بسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا عملياً.

    ووفقا للصحيفة، بالإضافة إلى الهدف الرئيسي - منع عودة "داعش" في سوريا والعراق المجاورة - من المهم بالنسبة للولايات المتحدة تقديم المساعدة للأكراد للاحتفاظ بالسيطرة على حقول النفط في شرق البلاد.

    وتوصلت الولايات المتحدة، الخميس 17 أكتوبر / تشرين الأول، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

    وأوضحت واشنطن، على لسان نائب الرئيس مايك بنس، أن الاتفاق يعني انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة التي يبلغ عمقها 32 كيلومترا على طول الحدود التركية السورية، وأكد أن الولايات المتحدة ستسهل هذه العملية، وأن القوات الأمريكية لن تعود إلى هذه المنطقة.

    وتتهم قوات سوريا الديمقراطية الجيش التركي والمليشيات المتحالفة معه بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، وطالبت واشنطن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على تنفيذ الاتفاق على الشريط الحدودي.

    الموضوع:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (117)

    انظر أيضا:

    موسكو: هناك احتمالية لتوريد شحنات جديدة من أنظمة الدفاع الجوي الروسية إلى تركيا
    "قسد" تعلن سحب كل مقاتليها من مدينة رأس العين بالاتفاق مع تركيا
    أقطاي: دخول القوات السورية للمناطق التي انسحبت منها واشنطن يعتبر إعلان حرب على تركيا
    تركيا: مقتل جندي في تل أبيض السورية إثر هجوم لمسلحين أكراد
    انسحاب كافة عناصر تنظيم "قسد" من مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, العملية التركية في سوريا شرق الفرات, العملية التركية شمال سوريا, عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik