05:27 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تخصيص مساعدات لقوات الدفاع المدني السوري المعروفة بـ "الخوذ البيضاء"، تقدر قيمتها بـ 4.5 مليون دولار.

    واشنطن - سبوتنيك. وجاء في بيان البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء "وافق الرئيس دونالد ترامب، بالأمس، على تخصيص مبلغ 4.5 مليون دولار كدعم مباشر لقوات الدفاع المدني السورية في إطار دعم الولايات المتحدة المستمر لعمل المنظمة المهم للغاية في البلاد".

    واكتسبت منظمة "الخوذ البيضاء" شهرة بفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، حيث يقوم نشطاء يرتدون زيا مميزا بإنقاذ المدنيين من تحت الأنقاض.

    ومع ذلك، ظهرت تسجيلات الفيديو بالتوازي، يمكن من خلالها مشاهدة كيف يقوم أعضاء نفس المنظمة بتصوير اللقطات التمثيلية.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مراراً، أن أنشطة "الخوذ البيضاء"، جزء من حملة إعلامية لتشويه سمعة السلطات السورية والجيش السوري.

    واتهم مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، في وقت سابق، الحكومة البريطانية برعاية إنشاء وتشكيل التنظيم الإرهابي "الخوذ البيضاء"، وفبركة مشاهد الحوادث الكيميائية في سوريا من أجل استدعاء عدوان عسكري أمريكي أو بريطاني أو فرنسي.

    وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا "إنه قبل عدة سنوات كان هناك مشفى متطور في مدينة حلب، وكان اسمه مشفى الكندي، وهو أهم مشفى لطب العيون في منطقة الشرق الأوسط.

    وأضاف "ادّعت بعض الحكومات الغربية قبل عدة سنوات أن الحكومة السورية قد قامت بقصف مشفى متطور في مدينة حلب، عندئذ سمحنا لممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا أن يذهب لزيارة هذا المشفى، وأن يخرج بتقرير يوضح حقيقة الأمر في مشفى الكندي بحلب".

    انظر أيضا:

    الأركان الروسية: "الخوذ البيضاء" تضلل بهدف اتهام روسيا بشن غارات على إدلب
    جنود سوريون يمشطون مدرسة حكومية حولها "الخوذ البيضاء" إلى مقر لعملياته... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الخوذ البيضاء, مساعدات مالية, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook