03:47 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو إيران بالعمل على إنتاج صواريخ من طراز "كروز" يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط.

    القدس - سبوتنيك. ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن نتنياهو قوله: "تعمل إيران على إنتاج صواريخ كروز يمكنها الوصول إلى أي وجهة في الشرق الأوسط".

    وأضاف نتنياهو: "إيران تريد نصب وإعداد هذه الصواريخ في مواقع مختلفة في الشرق الأوسط".

    في سياق متصل، قال جنرال إسرائيلي سابق إن إيران ستحاول استهدافنا من جميع الجهات، وستركز على أهداف عسكرية مهمة وحيوية.

    وذكر الجنرال أهارون زئيفي فركش، رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، أن "إيران ستحاول مهاجمتنا من جميع الجهات، وبضرب أهداف عسكرية أو استراتيجية في إسرائيل".

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح السبت الماضي، بأن هذه الهجمات الإيرانية يمكن أن تصل إلى إسرائيل من كل من العراق في الشرق، ومن سوريا وحزب الله اللبناني وهضبة الجولان السورية المحتلة في الشمال، ومن حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في الجنوب.

    وأكد الجنرال أهارون زئيفي فركش أن هناك تخوفا من انسحاب القوات الأمريكية من كل من الشمال السوري ومن العراق، أو من منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وهو ما يفتح الباب أمام احتمالات كثيرة أمام الجيش الإسرائيلي.

    وحذر الجنرال فركش، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" الإسرائيلية السابق، من مغبة تلك الانسحابات الأمريكية المتتالية من الشرق الأوسط، وأثرها على الداخل الإسرائيلي.

    جاءت تصريحات الجنرال أهارون زئيفي فركش، تعليقا على تصريحات الجنرال أفيف كوخافي، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، بشأن "العدو" الحقيقي لبلاده في الفترة المقبلة.

    .

    انظر أيضا:

    خلافات فلسطينية إسرائيلية بسبب أزمة "العجول"
    جنرال إسرائيلي: إيران تحاول مهاجمتنا من جميع الجهات
    رئيس سابق للموساد يكشف مصير اتفاق عمره 25 عاما بين إسرائيل والأردن
    نتنياهو يؤكد على انتصار إسرائيل في أي حرب قادمة
    الكلمات الدلالية:
    زوجة نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook