04:43 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل البغدادي (58)
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد التحالف الدولي لمكافحة "داعش"، اليوم الثلاثاء، أن "زعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي انتهى، لكن مهمة القوات الأمريكية" مستمرة لهزيمة خلايا التنظيم النائمة".

    وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، مايلز كاغينز، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل، إن "خطر داعش ما زال قائما رغم مقتل البغدادي".

    وأضاف أن "داعش لم ينته ومتواجد ببعض المناطق في العراق وسوريا"، كما تطرق إلى دور قوات البيشمركة بمكافحة "داعش"، مؤكداً أن دورها كبير في هذا الصدد.

    وردا على سؤال حول هروب "دواعش" من سوريا نحو العراق، أوضح أنه منذ بداية العمليات العسكرية في الشمال السوري لم يلاحظ فرار العديد من الدواعش باتجاه العراق، مضيفا أن القوات الأمريكية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في مسألة احتمال فرار الدواعش".

    وبشان قوات التحالف في العراق، قال كاغينز: "بناء على طلب من الحكومة العراقية، ستبقى قواتنا بالمناطق العراقية، وتقييمنا يؤشر إلى استمرار خطر داعش"، مؤكدا أن التحالف الدولي سيواصل دعم وتدريب القوات العراقية والبيشمركة.

    وأعلن ترامب، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، عن مقتل زعيم "داعش" بعملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبأه، حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

    الموضوع:
    مقتل البغدادي (58)

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الإمارات على مقتل البغدادي
    بعد إعلان ترامب إمكانية نشر فيديو مقتل البغدادي... رئيس الأركان: غير مستعدين حاليا
    "غيرت العنوان 3 مرات"... مقال لـ"واشنطن بوست" تنعى فيه البغدادي يحدث ضجة في أمريكا
    شبكة أمريكية: جثة البغدادي تم دفنها في البحر
    ولي العهد السعودي: عملية مقتل البغدادي تؤسس لحقبة جديدة
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, تنظيم داعش, شمال سوريا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook