05:36 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كرم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول، الكلب، بطل، عملية قتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

    ونشر ترامب، عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة للكلب الذي وصفه الرئيس الأمريكي، بالموهوب، الذي كان ضمن الفرقة التي قتلت البغدادي.

    وعلق ترامب على صورته، وهو يمنح الكلب قلادة تكريم، بكلمتين فقط، قال فيها: "بطل أمريكي".

    ​ولكن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نشرت تقريرا، قالت فيه إن الصورة التي استعان بها ترامب في حسابه الشخصي "مزيفة".

    ​وقالت الصحيفة الأمريكية إن تلك الصورة تم تركيبها وإضافة صورة الكلب فيها، وتعود إلى عام 2017، حيث كان يكرم ترامب جنود سابقين في حرب فيتنام.

    وكان الجيش الأمريكي قد رفض الكشف عن اسم كلب أصيب في الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة على المجمع الذي كان يقيم فيه زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في سوريا وانتهت بمقتله.

    وورد أن الكلب أصيب بجروح طفيفة بعد أن شارك في العملية يوم السبت، وفقا لوريترز.

    وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكلب في الخطاب الذي وصف فيه، أمس الأحد، وقائع الغارة. وقال ترامب إن الكلب "دخل النفق" الذي قتل فيه البغدادي نفسه بحزام ناسف. ووصف الرئيس الأمريكي الكلب بأنه "جميل ولطيف وموهوب".

    ​وكشف الصحفي العسكري في صحيفة نيوز ويك الأمريكية، جيمس لابورتا عن اسم الكلب، قائلا إنه علم من عدة مصادر في البنتاغون الأمريكي أن الكلب يدعى "كونان".

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن "البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق"، مضيفاً أنه تم "التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة".

    يذكر أنه تحت زعامة البغدادي المولود في العراق، سيطر تنظيم "داعش" الإرهابي على مساحات من سوريا والعراق، كما نفذ العديد من الهجمات في أنحاء مختلفة من العالم.

    انظر أيضا:

    بماذا عرف البغدادي في القرية التي كان يختبئ فيها
    من يحصل على 25 مليون دولار مقابل رأس البغدادي؟
    قتل أم لم يقتل...5 نقاط تثير الغموض حول تصفية البغدادي
    وزراء دفاع الخليج: مقتل البغدادي خطوة مهمة في طريق القضاء على داعش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أبو بكر البغدادي, مقتل أبو بكر البغدادي, القضاء على البغدادي, أخبار البغدادي, مقتل البغدادي, داعش, أبو بكر البغدادي, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook