07:13 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 102
    تابعنا عبر

    قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "ما يقارب نحو 8.5 ملايين شخص لقوا حتفهم نتيجة للتدخلات الأمريكية المباشرة أو غير المباشرة في الحروب خلال السنوات الأربعين الأخيرة".

    وأكد اللواء حسين سلامي، في تصريحات له، أن أمريكا أول من استخدم السلاح النووي، رغم إعلانها المتكرر برفض امتلاك أسلحة الدمار الشامل، مضيفا أن ما يثير السخرية أن أمريكا تتحدث عن الأمن العالمي في الوقت الذي تعتبر فيه من أكبر مصدري السلاح في العالم"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

    وأوضح أن "إيران مستعدة للرد على أي عدو يتآمر ضدها، وأنها لديها العزيمة والقدرة على مواجهة أي عدو" مضيفا:"لدينا من الصواريخ أكثر مما نحتاج وقواتنا جاهزة لاستخدامها".

    وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط، في مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران، وهو ما تنفيه طهران.

    وبعدها أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية، قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية. وتراجع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اللحظة الأخيرة، عن قرار شن ضربات جوية ضد إيران ردا على إسقاط الطائرة.

    انظر أيضا:

    أقوى تهديد من الحرس الثوري الإيراني إلى أمريكا وإسرائيل
    قائد الحرس الثوري: السعودية وإسرائيل محبطتان من أمريكا وعجزها عن دعمهما
    رد قوي من قائد الحرس الثوري على تقارير إسقاط أمريكا طائرة إيرانية مسيرة
    الحرس الثوري الإيراني يتوعد أمريكا بـ"رد مؤلم" على أي اعتداء
    قائد الحرس الثوري الإيراني: المفاوضات مع أمريكا خدعة
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العميد حسين سلامي, الحرس الثوري الإيراني, قائد الحرس الثوري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook