10:39 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أسدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نصيحة إلى ميغان ماركل، "دوقة ساسكس" وزوجة الأمير البريطاني هاري، بشأن التعامل مع الشائعات وصحف الفضائح التي تطاردها.

    وخلال لقاء إذاعي أجرته معه محطة "إل بي سي" البريطانية، صرح "ترامب" أن "ماركل" تتعامل مع الشائعات التي تطلقها وسائل الإعلام عنها "بشكل شخصي للغاية".

    وقال لمقدم الحوار، نايجل فرج عن ميغان ماركل: "أعتقد أنه يجب أن يكون رد فعلك مختلفا بعض الشيء، ولكنها تأخذ الأمر على محمل شخصي للغاية، ويمكنني أتفهم هذا، ولكنني لا أعرفها شخصيا".

    وتفاجأ بعض المستمعين للحوار من نصيحة دونالد ترامب لميغان ماركل، واعتبروها متناقضة، خاصة مع حساسيته الشديدة تجاه منتقديه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأنه دائما ما يصف الصحافة بأنها "وسائل إعلامية مزيفة" و"عدوة للشعب"، وذلك ردا منه على التقارير الصحفية التي تنتقد صورته، كما أنه حظر صحف "نيويورك تايمز و"واشنطن بوست" في المباني الفيدرالية، وذلك بعد أن هاجمها مرارا وتكرارا في أكثر من مناسبة.

    كما تطرق اللقاء الإذاعي إلى زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة المتحدة في شهر يونيو/حزيران، فوصفها ترامب بأنها كانت "رائعة"، وقال إنه استمتع بمقابلة الأمير هاري، الذي وصفه بـ "العظيم" ، قبل أن يمتدح الملكة إليزابيث.

    ووصف ترامب ملكة بريطانيا بأنها "امرأة لا تصدق"، وروى عن جلوسه بجانبها خلال مأدبة رسمية في قصر باكنغهام قائلا: "جلست بجانبها، وكانت تبتسم وتستمتع بوقت ممتع، وكنت أبتسم وأقضي وقتا ممتعا، كانت أمسية رائعة حقا، وقيل لي إنها استمتعت بها ،وأستطيع أن أقول لك إنني استمتعت بها".

    وتابع ترامب عن عن الملكة إليزابيث: "نادرا ما أقول هذا، ولكنها حقا رائعة جدا، وكذلك الأمير تشارلز، فقد وقتا رائعا".

    وسيزور دونالد ترامب بريطانيا خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، من أجل حضور قمة "الناتو".

    وقال الرئيس الأمريكي في لقاء "إل بي سي"، إنه تربطه برئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون "صداقة كبيرة" ، مضيفا أن لديهما "الكثير من الأمور المشتركة".

    وأوضح: "عندما تكون رئيسا للولايات المتحدة، فأنت تتمتع بعلاقات رائعة مع العديد من القادة، بمن فيهم بوريس، إنه رجل رائع، وأعتقد أنه الرجل المناسب تماما للوقت الحالي".

    وانتقد ترامب في المقابلة الإذاعية، التي أجريت معه عبر الهاتف، اتفاق "بريكست" الذي تفاوض بشأنه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي، وقال إنه لا يتيح للندن عقد اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

    وقال لمقدم الحوار: "نريد أن نتعامل مع المملكة المتحدة وهم يريدون كذلك تبادل التجارة معنا، لكن لكي أكون صادقا معك... هذه الصفقة... في ظل جوانب معينة منها ... لا يمكنك أن تفعل ذلك ، لا يمكنك التجارة من خلالها".

    وكان الرئيس الأمريكي وعد في وقت سابق بالتوصل مع المملكة المتحدة إلى "اتفاق رائع"، سيتم تنفيذه مع حلول شهر يوليو/تموز 2020.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... ميغان ماركل ترقص أفريقي في "أول رحلة عائلية"
    ميغان ماركل تزور مسجدا وترتدي الحجاب (صور)
    جينيفر أنيستون تهزم الأمير هاري وميغان ماركل
    ميغان ماركل تكشف لأول مرة: تلقيت تحذيرات من الزواج من الأمير هاري
    بالأحضان والقبلات... ميغان ماركل تواصل كسر القواعد الملكية... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, بريكست, أمريكا, بريطانيا, ميغان ماركل, الأمير هاري, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook