11:56 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال محامي المواطن الروسي أليكسي بوركوف المعتقل في إسرائيل، والذي تريد الأخيرة تسليمه للولايات المتحدة بتهمة القرصنة وغسل الأموال، إنه قدم استئنافا ضد قرار وزارة العدل الإسرائيلية في ذلك الصدد.

    وقال ميخائيل إيروني للصحفيين الروس، بعد جلسة للمحكمة العليا الإسرائيلية لتوضيح ملابسات القضية للصحفيين، "اليوم قدمنا استئنافا للمحكمة العليا ضد قرار وزير العدل الإسرائيلي، ووقع بوركوف على ذلك الاستئناف مقرا بكل ما جاء فيه".

    وأوضح أن تقديم الاستئناف يؤدي لتعليق عملية التسليم لحين توضيح الدولة لموقفها، معلقا، "طالبنا بوقف عملية التسليم، وقد يأخذ ذلك الإجراء وقتا، كما طلبنا جوابا مفصلا من وزارة العدل الإسرائيلية حول ما بنى عليه الوزير قراره المبهم".

    وكشف أن جلسة سيتم تحديد موعدها بعد الحصول على رد وزارة العدل.

    وتم اعتقال بوركوف، في ديسمبر عام 2015، في مطار بن غوريون الدولي عند محاولته المغادرة إلى روسيا. وجرى الاعتقال بناء على طلب الولايات المتحدة.

    وتتهم السلطات الأمريكية، الشاب الروسي بممارسة القرصنة الإلكترونية.

    وتطالب روسيا، السلطات الإسرائيلية، منذ 4 سنوات تقريبا، بتسليمها المواطن الروسي أليكسي بيركوف (29 عاما)، الملاحق في قضية جنائية تتعلق بالقرصنة الإلكترونية.

    وأكدت وزارة العدل الإسرائيلية لوكالة "سبوتنيك"، الأربعاء الماضي، أن وزير العدل أمير أوحانا وقع على قرار ترحيل المواطن الروسي المحتجز في إسرائيل، وذلك بعد "مشاورات مع مختلف الجهات، بما في ذلك شخصيات سياسية وقضائية".

    انظر أيضا:

    بعد مغازلة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لها... إليسا ترد بكلمتين
    جنرال إسرائيلي يحذر من خطر عاجل على بلاده
    تحتاج إلى تغيير سياستها... خلاف أمريكي جديد حول إسرائيل
    إسرائيل تحتفي بيهودي "أنقذ حياة ملايين المصريين"
    الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني في غارات لسلاح الجو الإسرائيلي غرب خان يونس بقطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, استئناف, محكمة, روسيا, أمريكا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik