16:57 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية، يوم الأحد، إنها قررت طرد دبلوماسيي السلفادور من البلاد، في إطار "الرد بالمثل" على طرد سلكها الدبلوماسي من سان سلفادور.

    كاراكاس - سبوتنيك. وأفادت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن حكومة البلاد "قررت إعلان جميع أفراد السلك الدبلوماسي للسلفادور أشخاصا غير مرغوب فيهم".

    وأضاف البيان أن حكومة السلفادور كانت قد أمهلت السلك الدبلوماسي لفنزويلا 48 ساعة كي يغادر أراضيها، مضيفا أن حكومة الرئيس أبو كيلة تعترف بشرعية "الرئيس المؤقت" لفنزويلا، خوان غوايدو.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن ديوان رئيس السلفادور، نجيب أبو كيلة، أن "حكومة البلاد تطرد السلك الدبلوماسي لنظام (الرئيس نيكولاس) مادورو، بموجب تصريحات الرئيس نجيب أبو كيلة عن عدم اعترافه بحكومة مادورو".

    وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أقدم غوايدو، زعيم المعارضة الفنزويلية ورئيس البرلمان في بلاده (حتى عزله من هذا المنصب بموجب قرار المحكمة العليا، مطلع العام الجاري) على إعلان نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا.

    وأعلنت الولايات المتحدة وكندا ومعظم بلدان أمريكا اللاتينية وعدد من دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى عدة، عن اعترافها بغوايدو رئيسا مؤقتا لبلاده أو أعربت عن تأييدها له. من جانبها، أكدت روسيا والصين ودول أخرى دعمها لمادورو رئيسا شرعيا لفنزويلا.

    انظر أيضا:

    فنزويلا وكوريا الشمالية تتفقان على التعاون في مجالات الصناعة والدفاع
    بوريسوف: روسيا وفنزويلا ينقلان التعاون إلى مستوى جديد في ظل عقوبات أمريكا
    تحطم مقاتلة "سو-30" في فنزويلا
    فنزويلا لا تنوي نقل السيطرة على شركة النفط الوطنية إلى "روسنفط"
    روحاني: إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع فنزويلا في جميع المجالات
    الكلمات الدلالية:
    مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook