03:44 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المواطنين الأردنيين المفرج عنهما من إسرائيل، هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي يجتازان معرب اللنبي إلى الطرف الأردني.

    القدس - سبوتنيك. وأطلقت تل أبيب سراح الشابين بعد مطالبات من المملكة الأردنية، منهية بذلك أزمة دبلوماسية خلال الأشهر الماضية.

    وبحسب قناة "مكان" الإسرائيلية، فإن "هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي قاما قبل دقائق معدودات ‏باجتياز معبر "اللنبي" إلى الطرف الأردني".

    وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن الأردن سيعيد خلال الأيام القليلة المقبلة سفيره إلى إسرائيل بعد أن اتفق البلدان على تحويل المعتقلين الأردنيين الاثنين في إسرائيل إلى مسؤولية الأجهزة الأمنية الأردنية.

    وقال مكتب نتنياهو عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن رئيس الشاباك الإسرائيلي اتفق مع نظيره الأردني على التدابير الأمنية التي تتعلق بالإفراج عنهما.

    وتم اعتقال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي قبل عدة أشهر للاشتباه في صلتهم بجماعات مسلحة واحتُجزا دون تهمة في إسرائيل، ما أثار خلافا دبلوماسيا بين البلدين.

    واستدعى الأردن سفيره لدى إسرائيل غسان المجالي، الأسبوع الماضي، احتجاجا على اعتقالهما.

    وغرد الصفدي: "تعود هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي إلى أرض الوطن قبل نهاية الأسبوع".

    وأضاف: "عملت الحكومة على إطلاق سراحهما منذ اليوم الأول وفق تعليمات صارمة من جلالة الملك عبد الله الثاني، واتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلف الأمر".

    وكانت إسرائيل اعتقلت اللبدي (32 عاما) ومرعي (29 عاما) عند معبر "اللنبي" (جسر الملك حسين) في غور الأردن في 20 أغسطس/آب و2 سبتمبر/أيلول تباعا. وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية إن كليهما محتجز بموجب أوامر اعتقال إداري.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقر طرد مدير "هيومن رايتس ووتش" من فلسطين
    "تخطت كل الحواجز الدفاعية الأمريكية"... مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر من قوة إيران
    رئيس حزب إسرائيلي يدعو لحظر بيع الأسلحة للدول التي ترتكب جرائم الإبادة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook