02:03 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن إطلاق خط أنابيب الغاز "التيار التركي" قد يكون سببا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث الروسي للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "الحديث يدور حول أن الاحتفال بمناسبة انتهاء الأعمال في "التيار الشمالي"، حيث من المقرر أن يتم هذا في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل. الاتصالات الهاتفية بين بوتين وأردوغان يتم تنسيقها بسرعة كبيرة، لذلك من الممكن أن يتم الاتصال في أي وقت".

    ومن المتوقع أن يتلقى خط أنابيب قيد الإنشاء في صربيا من الحدود مع بلغاريا إلى هنغاريا، الغاز من التيار التركي. وهذا الفرع يبلغ طوله 402 كيلومترًا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12.87 مليار متر مكعب سنويًا. وقال رئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميلر، في يونيو/ حزيران الماضي، أنه كان من المخطط توسيع شبكات نقل الغاز في بلغاريا وصربيا لتلقي "الوقود الأزرق" من التيار التركي بحلول نهاية عام 2019.

    ويتضمن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار التركي" بناء خطين رئيسيين لأنابيب نقل الغاز، تصل طاقة كل منهما إلى 15.75 مليار متر مكعب. الخط الأول مخصص لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركية، أما الآخر فمخصص لتوريد الغاز عبر الأراضي التركية إلى الدول الأوروبية، ومن المتوقع إنجازه بحلول نهاية عام 2019.

    خط أنابيب الغاز التيار التركي
    © Sputnik .
    خط أنابيب الغاز "التيار التركي"

    انظر أيضا:

    "غازبروم" الروسية تعلن توقيت تشغيل خطي "التيار التركي" للغاز
    مـد خط أنابيب "التيار التركي" عبر صربيا يجري وفقا للخطة وينجز قبل نهاية العام
    السفير التركي في موسكو: أردوغان سيزور روسيا على خلفية إطلاق خط أنابيب "التيار التركي" هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, أردوغان, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook