16:32 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة "تناقش مع روسيا عودة الروس المنضمين إلى تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) وأقاربهم إلى روسيا.

    واشنطن – سبوتنيك. أعلن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تناقش مع روسيا مسألة عودة الروس المنضمين إلى تنظيم "داعش" وأقاربهم إلى روسيا.

    وقال المسؤول: "نحن نتحدث مع الروس عن وجود عدد كبير من المعتقلين وأسرهم. الروس أبدوا اهتماماً بعودتهم، لكن هذه النقاشات في المرحلة المبكرة".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد حذرت في وقت سابق، من هروب محتمل لمسلحي تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا الاتحادية) المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مشيرة إلى تدهور الأوضاع في المنطقة جراء ذلك.

    وفي 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أعلن نائب رئيس المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب، راسل ترافرز، أن أكثر من 100 إرهابي من تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، ممن يقبعون في سجون قوات سوريا الديمقراطية، تمكنوا من الفرار.

    وقال ترافرز في جلسة استماع أمام لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي: "لم تكن هنالك حالات معروفة لنا عندما تمكن أسرى تنظيم "داعش" من الفرار. لقد وقعت حالات فرار، لكن في الأيام الأخيرة كانت قليلة. أعتقد أنه فر من السجون نحو 100 إرهابي، ومع تحرك هؤلاء الأشخاص، كان هناك الكثير من الغموض في وضع القتال، ولكننا نعتقد أن قوات سوريا الديمقراطية تعاملت مع هذا الأمر بحرفية".

    وأضاف ترافرز بأن قوات سوريا الديمقراطية: "تحتجز حوالي 10 آلاف من مسلحي "داعش"، ممن يقبعون في 15-20 سجنا، نحو 2000 منهم من المسلحين الأجانب".

    انظر أيضا:

    مصرع رجلي دين أرمنيين في هجوم إرهابي شمال شرقي سوريا
    الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...فيديو
    وفد برلماني إيراني يتوجه إلى سوريا... ما السبب
    حقيقة إقامة قاعدة عسكرية روسية جديدة في سوريا
    نزوح كثيف لسكان تل تمر مع سيطرة الجيش التركي والفصائل التركمانية على 5 قرى شمالي سوريا
    وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن بصدد تحديد عدد عسكرييها في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook