18:27 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    قائد عسكري إيراني يحذر أمريكا من "ارتكاب أدنى حماقة"

    © REUTERS / WANA NEWS AGENCY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    حذر مساعد قائد الحرس الثوري في محافظة يزد العميد حسين زارع كمالي أمريكا من مغبة ارتكاب أدنى حماقة.

    ونوه العميد زارع كمالي، في كلمته اليوم السبت أمام حشد من قوات التعبئة (البسيج) في مدينة اردكان، إلى الطاقات السياسية والدفاعية التي تمتلكها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة أعدائها ومخططات أمريكا في الأيام الأولى عقب انتصار الثورة الإسلامية، موضحا "لقد تصورت أن بإمكانها توجيه ضربة للبلاد باستخدام عملائها إلى جانب شن هجوم بعدد من الطائرات والمروحيات"، كما نقلت وكالة "فارس".

    وأشار الكمالي إلى أن أمريكا تريد تأسيس تحالفات مع أصدقائها لتحقيق اهدافها السياسية والأمنية لكن اقتدار إيران الراسخ يتعزز باستمرار بفضل توجيهات قائد الثورة ومشاركة كوادر التعبئة (البسيج) والدعم الشعبي.

    وأكد القائد العسكري أن إيران "انتقلت من حالة التبعية للاستكبار العالمي في مرحلة ما قبل انتصار الثورة إلى مرحلة القوة التي تتمثل بتوجيه التحذيرات لأمريكا واستهدافها من قبل كوادر التعبئة والشعب الداعم لثورته في حال ارتكابها أدنى حماقة".

    وتتهم الولايات المتحدة إيران بالمسؤولية عن سلسلة هجمات في الخليج خلال الصيف بما في ذلك هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية يوم 14 سبتمبر/ أيلول أدى إلى خفض إنتاج المملكة من النفط إلى النصف بشكل مؤقت. وتنفي طهران ضلوعها في الهجوم.

    انظر أيضا:

    خامنئي يكرر رفضه لأي محادثات مع أمريكا ويقول إنها لن تحل مشكلات إيران
    إيران توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وأمريكا وإسرائيل بشأن دولتين عربيتين
    إيران تكتب رسالة إلى السعودية وتوجه تحذيرا إلى أمريكا: وقتكم انتهى
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik