11:12 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الجمهوريين في أوج اتحادهم، وأن رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي لن تفعل شيئا، واصفا إجراءات عزله بـ"الزائفة".

    جاء ذلك في سلسلة تدوينات على "تويتر"، اليوم الاثنين، هاجم فيها زعيمة الديمقراطيين، ومساعيها لعزله.

    وكتب ترامب: "لم يكن الحزب الجمهوري متحدا إلى هذا المستوى، من قبل"، مضيفا: "ما يحدث الآن يمثل عملية تزوير كبيرة، تقودها وسائل الإعلام المزيفة وحزبهم، ضد الشعب الأمريكي".

    وقال ترامب إن "القانون يتم تزويره بواسطة بيولسي، لكننا الرابحون وسوف نربح في المستقبل".

    وهاجم ترامب بيلوسي واصفا إيها بأنها "صاحبة فكر يساري متحجر، وأنها لن تفعل شيئا، فيما تقوم به من إجراءات زائفة لعزله".

    وشبه ترامب محاولات عزله، التي تقودها نانسي بيلوسي داخل الكونغرس، بقصة "مطاردة الساحرات"، التي كانت تنطوي على مطاردات هيستيرية، لبعض الأشخاص بدعوى استجوابهم، في أوروبا في الفترة ما بين القرن الخامس عشر والثامن عشر الميلادي، والتي تحولت إلى مصطلح سياسي يطلق على الاستجوابات العلنية، التي تمارس ضد قادة سياسيين لإضعافهم".

    وتابع: "بيلوسي طالبت، أمس الأحد، أن أقوم بالشهادة أمام الكونغرس، أو أن أكتب ذلك، ضمن خطتها لمحاولة تزييف الحقائق"، مضيفا: "رغم أني لم أفعل شيئا، إلا أني لا أحب أن أقدم تبريرا لمواجهة تلك الخدعة، التي يقومون بها".

    وتابع: "أحب الفكرة، وسوف أضعها في حسباني من أجل جعل الكونغرس يعيد تركيزه عليها ثانية".

    ويتركز التحقيق الذي يقوده الديمقراطيون في مجلس النواب على الاتصال الذي أجراه ترامب في 25 يوليو/ تموز لتحديد ما إذا كان ترامب قد أساء استخدام السياسة الخارجية الأمريكية لتقويض جو بايدن النائب السابق للرئيس وأحد منافسيه المحتملين في انتخابات 2020.

    وكانت وليامز متابعة للاتصال الهاتفي، وقالت في شهادتها إن إصرار ترامب على أن تجري أوكرانيا تحقيقات ذات حساسية سياسية "أدهشني بوصفه أمرا غير معتاد وغير ملائم".

    وقالت إن الحديث بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كان "ذا طبيعة سياسية" أكثر من الاتصالات الهاتفية مع الزعماء الأجانب الآخرين، وتضمن ما اعتبرته إشارات محددة "للبرنامج السياسي الشخصي" لترامب.

    ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات وانتقد بعضا من المسؤولين الأمريكيين الآخرين الحاليين والسابقين الذين أدلوا بشهاداتهم أمام لجان مجلس النواب في التحقيق، ووصف التحقيق بأنه محاولة لتشويه سمعته بهدف تقويض فرص إعادة انتخابه.

    وقال ترامب، إن اتصاله بزيلينسكي كان "مثاليا" في حين انتقد نواب جمهوريون عملية المساءلة بوصفها غير عادلة.

    ونشر البيت الأبيض نسخة غير منقحة للاتصال الذي جرى في 25 يوليو/ تموز بالإضافة إلى اتصال آخر في أبريل/ نيسان هنأ فيه ترامب زيلينسكي على انتخابه.

    وهاجم ترامب، في وقت سابق، شاهدة أخرى وهي سفيرة الولايات المتحدة السابقة في أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، أثناء إدلائها بشهادتها خلال جلسة علنية في تحقيق مساءلة ترامب، وقال، يوم الجمعة الماضي، أثناء إدلاء يوفانوفيتش بشهادتها "أينما تحل ماري يوفانوفتيش يحل الخراب".

    انظر أيضا:

    وسط مساعي عزل ترامب... إدانة مستشاره بـ"الكذب على الكونغرس"
    خطوة بخطوة... إجراءات عزل ترامب لن تطرده من البيت الأبيض لكن لن تبقيه
    بيسكوف حول عزل ترامب: ليس شأن الكرملين
    هل يشاهد ترامب أول جلسة استماع علنية بشأن عزله
    الكلمات الدلالية:
    عزل ترامب, نانسي بيلوسي, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook