13:21 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الفيدرالية الروسي، أندريه كليموف، على فرض عقوبات إضافية على طهران، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تواصل سياسة الضغط على إيران، لكن كل عام يتناقص نفوذها في العالم".

    موسكو - سبوتنيك. وقال كليموف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "ستواصل الولايات المتحدة سياسة الضغط على إيران مع بقاء السلطة الحالية في واشنطن، التي سيكون من غير المرجح تغيرها ما دامت إيران لم تنهار".

    ويعتقد كليموف أن الأمريكيين أنفسهم ليس لديهم فكرة واضحة عما يريدون تحقيقه في النهاية. 

    وقال: "لديهم تعليمات معينة، وهي إجبار إيران على القيام بما يريدون وهو أمر غير ممكن، ومع ذلك، فهم ليس لديهم فهم واضح لما يريدون تحقيقه في النهاية".

    واختتم كليموف بأنه "يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه على الرغم من أن واشنطن لديها أدوات جدية للتأثير، إلا أن فرصها في العالم تتناقص كل عام، وهذا بالطبع يزعج الأمريكيين".

    وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، أعربت الدول الأوروبية عن موقفها من إيران والصفقة النووية مع طهران، بما يخالف التوجهات الأمريكية".

    وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب، انسحبت العام الماضي، من اتفاق 2015 النووي، الذي وافقت إيران بموجبه على الحد من أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات، التي شلت اقتصادها.

    وعاودت الإدارة منذ ذلك الحين فرض العقوبات على إيران، بل وشددتها لمحاولة حملها على التفاوض مجددا على اتفاق أوسع من شأنه أن يحد أيضا من برنامجها للصواريخ البالستية وأنشطتها الإقليمية.

    انظر أيضا:

    إيران تكتب رسالة إلى السعودية وتوجه تحذيرا إلى أمريكا: وقتكم انتهى
    إعلام: أمريكا تعتزم السماح للشركات الروسية والصينية بمواصلة العمل في المجالات غير النووية مع إيران
    أمريكا تصف احتجاز مفتشة "الطاقة الذرية" في إيران بـ"الاستفزاز الصارخ"
    باحث في الشأن العراقي: أمريكا وإيران تحاولان توظيف الاحتجاجات لصالحهما
    الكلمات الدلالية:
    توسيع العقوبات, إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook