00:38 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أن انعقاد المشاورات الفنية الثلاثية بشأن نقل الغاز بين روسيا وأوكرانيا والمفوضية الأوروبية سيكون غدا (20 نوفمبر/ تشرين الثاني).

    بروكسل - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم المفوضية في حديث لوكالة "سبوتنيك"، "المشاورات الفنية ستعقد غدا".

    في وقت سابق من نوفمبر الجاري، أرسلت شركة "غازبروم" الروسية اقتراحًا رسميًا إلى نظيرتها الأوكرانية "نفتوغاز" بتمديد عقد النقل أو الدخول في عقد جديد لهذا العام مع الأخذ في الاعتبار الطلب المتوقع في الاتحاد الأوروبي ، مشيرة إلى أن الرفض المتبادل لمطالب الأطراف في المحاكم وسلطات مكافحة الاحتكار هو شرط أساسي لاستمرار النقل. في الوقت نفسه ، لاحظت شركة غازبروم أنها تنتظر موقف الجانب الأوكراني فيما يتعلق باستعدادها لشراء الغاز الروسي مباشرة منذ عام 2020.

    في غضون ذلك، أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الثلاثاء، أن ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يجب أن يستمر بعد عام 2019.

    وقال ماس، في مؤتمر صحفي في كييف "نعتقد أن الترانزيت يجب أن يستمر بعد 2019".

    وفي الوقت نفسه، أشار الوزير إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أبلغت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن "تنفيذ ترانزيت بديل للغاز عبر أوكرانيا في المستقبل هو موضوع مهم للغاية بالنسبة لها، وقد أعطاها الرئيس بوتين بعض الوعود".

    وأضاف ماس "نحن الآن في فترة تحقيق هذه الوعود حتى يتم تنظيم ترانزيت الغاز. لا تزال هناك العديد من المشكلات، التي يجب حلها، لكنني متفائل من أننا نستطيع الوفاء بما وعدنا به". مؤكدا، أنه في المستقبل سوف يستمر ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

    هذا وتنتهي صلاحية سريان العقد الحالي الذي ينص على نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية نهاية العام الجاري.

    ووفقا لنتائج الاجتماع الثلاثي السابق، (روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي)، الذي عقد في أيلول/ سبتمبر، فقد تم التوصل لخيارين بشأن نقل الغاز، يتمثلان إما بالحجز عن طريق شركة غازبروم الروسية حسب قدرة أوكرانيا ووفقا لقواعد سوق الغاز الأوروبية والتي تعهدت كييف بتنفيذها قبل 1 كانون الثاني/ يناير 2020، أو في حال لم تنفذ أوكرانيا التزامها، يستمر العمل بالعقد القائم بعد تمديده.

     

    الكلمات الدلالية:
    نقل الغاز, أوكرانيا, روسيا, مشاورات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook