04:58 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية على الصين حال فشل الاتفاق مع بكين.

    وقال ترامب خلال اجتماع حكومي في البيت الأبيض إنه سيزيد الرسوم الجمركية على واردات السلع الصينية في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع بكين لإنهاء حرب التجارة التي هزت الأسواق وأضرت بالنمو العالمي.

    وأضاف ترامب أنه سيتعين على الصين إبرام اتفاق تجارة، بحسب موقع قناة "cnbc" عربية.

    وكان نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن بلاده ترغب بتوقيع الجزء الأول من اتفاقية التجارة مع الصين، على الرغم من إلغاء اللقاء الذي كان يخطط لعقده بين الرئيسين، الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ، في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في تشيلي.

    وقال غيدلي في بيان مكتوب: "في الوقت الحالي، يبدو أن قمة "أبيك" في تشيلي لن تعقد، ونعتقد، بأن المنظمة ليس لديها مكان بديل في الوقت الحالي. نحن نتوقع معلومات محتملة بخصوص عقدها (القمة) في مكان آخر".

    وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الصين والولايات المتحدة أجرتا "محادثات بناءة" بشأن التجارة خلال اتصال هاتفي رفيع المستوى، السبت الماضي.

    وأضافت أن ليو هي نائب رئيس وزراء الصين والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشن شاركوا في الاتصال.

    وقالت إن كلا من الجانبين ناقش القضايا الأساسية للجانب الآخر خلال المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مبدئي واتفقا على استمرار الحوار.

    وتسعى إدارة ترامب منذ عامين للضغط على الصين كي تحدث تغييرات شاملة في سياساتها بشأن حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا إلى الشركات الصينية والمنح الصناعية والوصول إلى السوق.

    وتنفي الصين دوما الاتهامات الأمريكية بأنها تعمد إلى ممارسات تجارية غير عادلة، وتعهدت بالرد على الإجراءات العقابية الأمريكية بتدابير مماثلة.

    وأدى احتدام الحرب التجارية بين البلدين إلى تعطيل تجارة سلع بمئات المليارات من الدولارات، وتسبب في تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وأضر بالأسواق.

    انظر أيضا:

    وكالة: اتصال هاتفي "بناء" بين أمريكا والصين بشأن التجارة
    البيت الأبيض: إلغاء الرسوم الجمركية محتمل إذا توصلت أمريكا والصين لاتفاق تجاري
    إعلام: أمريكا تعتزم السماح للشركات الروسية والصينية بمواصلة العمل في المجالات غير النووية مع إيران
    مرشح جزائري: منفتحون أكثر على روسيا والصين وعلاقتنا مع أمريكا ترتبط باحترام السيادة
    يصل إلى أمريكا خلال 30 دقيقة...خصائص الصاروخ الباليستي الصيني الجديد
    ستولتنبرغ يحذر أوروبا وأمريكا من نهوض الصين والوتيرة المذهلة للتغير التكنولوجي
    الكلمات الدلالية:
    وزارة التجارة الأمريكية, التجارة الأمريكية, أخبارالصين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook