21:41 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    442
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إحباط أية محاولات من إيران لتحويل الأراضي العراقية واليمنية إلى قواعد لإطلاق الصواريخ والقذائف على تل أبيب.

    وقال نتنياهو، خلال جولة أمنية قام بها برفقة وزير الدفاع نفتالي بينيت للمنطقة العسكرية الشمالية، أمس الأحد، إن "العدوان الإيراني في المنطقة وضد إسرائيل مستمر". وأضاف: "إسرائيل تتخذ جميع الإجراءات المطلوبة من أجل منع إيران من التموضع في المنطقة، وإحباط تحويل أسلحة فتاكة جوا أو برا من إيران إلى سوريا".

    ووصف تعامل السلطات الإيرانية مع مسألة الاحتجاجات الأخيرة في البلاد بأنه "ذبح"، معتبرا الأمر "دليلا آخر على طبيعة هذا النظام".

    وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن "التزام تل أبيب واستعدادها لمكافحة العدوان الإيراني"، قائلا: "نعمل بشتى الطرق من أجل منع إيران من تحقيق أهدافها".

    وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال، كينيث ماكنزي، قال إنه "من المحتمل جدا أن تحاول إيران مجددا مهاجمة الأراضي السعودية"، لكنه حذر من أن الرد السعودي في تلك المرة سيكون صارما.

    وأشار ماكنزي، في تصريحات مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن واشنطن رصدت تهديدات خطيرة وموثوقة من جانب إيران، يتوقع أن تكون عن طريق طائرات دون طيار وصواريخ باليستية، في صورة أشبه بالهجوم الذي تعرضت له منشآت أرامكو النفطية السعودية في 14 سبتمبر/ ايلول الماضي.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يدعو جميع الدول الراغبة في السلام إلى الضغط على إيران
    نتنياهو يتهم إيران بالسعي لتطويق إسرائيل وتدميرها
    نتنياهو عقب اجتماع مدراء "الدولية للطاقة الذرية": إيران تشكل خطرا على العالم أجمع
    على خلفية تقرير الوكالة الذرية… إيران ترد على تصريحات نتنياهو النارية
    إسرائيل تقصف سوريا لأجل نتنياهو أم ضد إيران؟
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, إيران, إسرائيل, اليمن, العراق, بنيامين نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik