13:17 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

     أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات على المسؤولين الإيرانيين المتورطين في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. 

    واشنطن - سبوتنيك. وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء "وصلتنا بيانات نحو 20 ألف رسالة ومقطع مصور وصور تشير إلى أن النظام الإيراني يخترق تطبيق المحادثات تلغرام".

    وأضاف وزير الخارجية الأمريكي "سنستمر في فرض عقوبات على المسؤولين الإيرانيين المتورطين في هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان".

    وفي سياق متصل، رد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء أمس الاثنين، على بيان جامعة الدول العربية، بشأن رفضهم القرار الأمريكي الذي اعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غير مخالفة للقانون الدولي.

    وقال بومبيو، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": إن الوقت قد حان للدول العربية للتخلي عن المقاطعة والعمل مع إسرائيل. هناك الانقسامات وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط. لا ينبغي أن يواجه المفكرون العرب، الذين يخاطرون بحياتهم للدفاع عن رؤية إقليمية للسلام والتعايش بشجاعة، الانتقام. نحن بحاجة إلى الحوار".

    أكد وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ، أمس الاثنين، في القاهرة، إدانة ورفض قرار الولايات المتحدة "باعتبار هذا القرار باطلا ولاغيا وليس له أثر قانوني، وأنه مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة".

    وكان بومبيو أعلن، في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية أصبحت شرعية، رغم قرارات مجلس الأمن التي تعتبرها غير قانونية كونها مقامة على أراض فلسطينية.

    انظر أيضا:

    بومبيو يرد على بيان الجامعة العربية ويوجه دعوة بشأن إسرائيل
    بومبيو: هذا سبب الاحتجاجات في إيران
    بومبيو يطالب الإيرانيين إرسال صور "القمع" لمحاسبة المتورطين
    الكلمات الدلالية:
    إيران, حقوق الإنسان, مايك بومبيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook