18:28 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    غزة، قطاع غزة، فلسطين - قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع تابعة لحركة حماس،  25 مارس/ آذار 2019

    قصف إسرائيلي على قطاع غزة عقب إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل

    © AFP 2019 / Mahmud Hams
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وذلك بعد عدة ساعات من إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من القطاع تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

    موسكو – سبوتنيك. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن "طائرات الاحتلال استهدفت للمرة الثالثة موقع "عين جالوت" التابع للفصائل غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

    وفي وقت سابق أطلقت صافرات الإنذار في منطقة "غلاف غزة" عقب رصد إطلاق قذائف من القطاع، وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له، "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة وسديروت فالحديث عن رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت القبة الحديدية قذيفة واحدة".

    وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو بالرد بكل قوة على أي هجوم ينطلق من قطاع غزة. وقال نتنياهو في بيان له، "إذا اعتقد أحد في قطاع غزة أنه يستطيع أن يعتدي علينا بعد عملية (الحزام الأسود) فهو يرتكب خطأ فادحا. سنرد بحزم على أي اعتداء علينا وسنواصل الحفاظ على أمن إسرائيل في جميع الجبهات".

    يذكر أنه قبل أسبوعين توصلت حركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية إلى اتفاق وقف إطلاق نار بعد تصعيد استمر ليومين عقب اغتيال إسرائيل القيادي البارز في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

     في حين قامت سرايا القدس مع عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع قطاع غزة. وأسفرت جولة التصعيد الإسرائيلي الأخير عن مقتل 34 فلسطينيا وجرح نحو مئة آخرين جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على كافة أنحاء قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    إطلاق صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق قذيفتين من غزة صوب إسرائيل ويعترض إحداهما
    تأثرا بعملية "الحزام الأسود"... إسرائيل تتخذ خطوة الأولى من نوعها في غلاف غزة
    غزة تشكر تونس وترفع علمها... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, قصف غزة, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik