04:53 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    اعتقالات المحتجين من قبل الشرطة في هونغ كونغ، 18 نوفمبر 2019

    شرطة هونغ كونغ تؤكد اعتقال 5.8 ألف شخص خلال نصف عام من الاحتجاجات

    © AP Photo / Ng Han Guan
    العالم
    انسخ الرابط
    أحداث هونغ كونغ (37)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف وزير الأمن في هونغ كونغ، جون لي، اليوم الخميس، أن شرطة هونغ كونغ خلال الاحتجاجات التي بدأت في حزيران/يونيو من هذا العام، احتجزت 5800 شخص.

    بكين - سبوتنيك. وذكر بيان لوزير الأمن أنه تم إطلاق سراح معظم المحتجزين، في حين وجهت تهم ضد 932 محتجا بموجب مواد مختلفة، تتراوح بين أعمال التخريب والهجمات على ضباط الشرطة.

    وأضاف البيان أنه خلال الفترة المذكورة تلقت أجهزة إنفاذ القانون أكثر من 1260 شكوى بشأن تصرفات الشرطة خلال الاحتجاجات والمظاهرات، التي وصل عددها إلى 900، وعلى الرغم من ذلك، لم يتعرض أي من عناصر إنفاذ القانون لعقوبة تأديبية أو غيرها من العقوبات.

    وخلال ستة أشهر من الاحتجاجات، أصيب ما لا يقل عن 2.6 ألف شخص بجروح، بينهم 470 شرطيا. استخدمت الشرطة الأسلحة النارية 19 مرة لتفريق الاحتجاجات، وفي ثلاث حالات أصيب المتظاهرون بجروح، وجميعهم خرجوا بالفعل من المستشفيات. وكان الغاز المسيل للدموع أكثر الوسائل شيوعا لتفريق الاحتجاجات في هونغ كونغ ، حيث استخدم أكثر من 10 آلاف مرة منذ بداية حزيران/يونيو.

    وتجتاح هونغ كونغ منذ بداية حزيران/يونيو الماضي، احتجاجات وتظاهرات ضخمة ضد تعديل قانون مثير للجدل، يسمح للسلطات بتسليم مطلوبين لبكين، قابلتها قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.

    وبعد احتجاجات واسعة النطاق، قدمت سلطات هونغ كونغ التنازلات، وتم سحب مشروع القانون بالكامل في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. ومع ذلك، لم تتوقف الاحتجاجات، بل قل حجمها، وأصبحت أكثر عنفا.

    في الأسابيع الأخيرة، اشتدت المصادمات في هونغ كونغ، وغيّر المتظاهرون التكتيكات، وبدأوا في احتلال مباني السكن الجامعية، وسد الأنفاق والشوارع ولأسباب أمنية أكملت بعض المدارس فصولها الدراسية قبل الموعد المحدد، وقد تحول البعض إلى الدراسة عبر الإنترنت، والعديد من الطلاب الذين قدموا إلى هونغ كونغ من مدن البر الرئيسي للصين، وسط تفاقم الوضع، عادوا مؤقتا إلى منازلهم.

    الموضوع:
    أحداث هونغ كونغ (37)

    انظر أيضا:

    الصين تتوعد أمريكا برد انتقامي على توقيع ترامب قانونا يدعم متظاهري هونغ كونغ
    الخارجية الصينية تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على قانون بشأن هونغ كونغ
    الناخبون في هونغ كونغ يصطفون مبكرا للتصويت خشية وقوع اشتباكات
    الكلمات الدلالية:
    هونغ كونغ, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik