16:49 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    470
    تابعنا عبر

    طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الدول الأوروبية الثلاث، والاتحاد الأوروبي، والسويد، بأن تؤدي مسؤوليتها الإنسانية الصغيرة بدل التهديدات الوقحة والوعود الخاوية.

    قال وزير الخارجية في تغريدة على "تويتر" اليوم الاثنين، إن "الدول الأوروبية الثلاث، والاتحاد الأوروبي والسويد ينبغي عليهم بدل التهديدات الوقحة والوعود الخاوية، أن تؤدي مسؤوليتها الإنسانية الصغيرة وتطلب من شركة "مولنليكي" أن تبيع إيران الأدوية الخاصة لمعالجة الأطفال الإيرانيين المصابين بمرض "انحلال البشرة الفقاعي"، كما نقلت وكالة "إرنا".

    وتابع ظريف أن "وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أقر من جديد، بأن "الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة ضد إيران يرمي إلى فرض المجاعة على الشعب وقتل مواطنينا الأبرياء بواسطة حرمانهم من العلاج".

    وشدد ظريف على الدول الأوروبية الثلاث والاتحاد الأوروبي والسويد بوصفها الدول المساهمة في آلية "اينستكس"، أن تقوم بدل إطلاق تهديدات وقحة ووعود خاوية، بإجراء بسيط جدا وتؤدي مسؤولية إنسانية صغيرة من خلال مطالبة شركة "مولنليكي" ببيع الأدوية الخاصة بمعالجة الأطفال الإيرانيين المصابين بمرض "انحلال البشرة الفقاعي" لكي تغطي بها جروحهم".

    انظر أيضا:

    تفاصيل الاجتماع السري وحديث ظريف عن رسالة إلى قطر وأخرى مرتبطة بالسعودية
    ظريف يهنأ هنية بـ"النصر" ويشيد بـ"غرفة العمليات المشتركة"
    ظريف: دعم أمريكا للشعب الإيراني "كذبة مخزية"
    الكلمات الدلالية:
    محمد جواد ظريف, أوروبا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik