18:20 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، إدانة الولايات المتحدة الأمريكية، بدفع تعويضات بقيمة 130 مليار دولار في 360 قضية تم البت بها في المحاكم الإيرانية.

    وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، خلال مؤتمر صحفي، حول سلوك أمريكا في أحداث الشغب الأخيرة، قال: "إنهم (الأمريكيين) أعلنوا أنهم أنشأوا داعش، ولم ننس أن انتهاكاتهم لحقوق الإنسان قد صمت آذان العالم"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وأضاف: "اليوم، نحن في مقام المدعي ضد الولايات المتحدة لأنها تشن حربا ضدنا بالإمكانيات الموجودة في الفضاء الافتراضي، إذ ترتكب جرائم ضد الشعب الإيراني، وقد شكلنا ملفات عديدة بسبب الأضرار التي لحقت بشعبنا بسبب الإجراءات الأمريكية.

    وتابع قائلا: "تم إدانة الحكومة الأمريكية بدفع تعويضات بقيمة 130 مليار دولار من خلال إصدار أحكام في 360 ملفا لصالح المواطنين المتضررين، ونريد من الحكومة ووزارة الخارجية الإيرانية المساعدة في تنفيذ هذه الأحكام".

    وتشهد المدن الإيرانية تظاهرات، منذ عدة أيام، للاحتجاج على قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، وتطور الموقف، في مدن الأهواز، وسيرجان، وبوشهر، ومشهد، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

    انظر أيضا:

    إيران تستدعي السفير السويسري للاحتجاج على تدخل أمريكا في شؤونها
    الشهري: أمريكا وجهت رسالة إلى إيران عبر قرار عسكري بشأن السعودية
    باحث في الشأن العراقي: أمريكا وإيران تحاولان توظيف الاحتجاجات لصالحهما
    أمريكا تصف احتجاز مفتشة "الطاقة الذرية" في إيران بـ"الاستفزاز الصارخ"
    بنس يؤكد التزام أمريكا بسيادة العراق ويعبر عن قلقه من نفوذ إيران
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات, احتجاجات إيران, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook