21:25 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    كاري لام رئيسة هونغ كونغ

    زعيمة هونغ كونغ تزور بكين 16 ديسمبر وتجتمع مع رئيس الصين

    © REUTERS / BOBBY YIP
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، ستزور بكين يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وستجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

    وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين تصدعا بسبب تأييد واشنطن للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في هونغ كونغ.

    وفي الأسبوع الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانونا وافق عليه الكونغرس يدعم المحتجين. وردا على ذلك منعت بكين سفن وطائرات الجيش الأمريكي من زيارة هونغ كونغ كما فرضت عقوبات على عدد من المنظمات الأمريكية غير الحكومية.

    وينص قانون حقوق الإنسان والديمقراطية الأمريكي على مراجعة سنوية للتحقق مما إذا كانت هونغ كونغ تتمتع بقدر من الحكم الذاتي يؤهلها للاحتفاظ بالوضع الخاص في العلاقات مع الولايات المتحدة.

    وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة قد تؤجل زيادة رسوم الاستيراد على البضائع الصينية، والتي يجب أن تصبح سارية المفعول في 15 ديسمبر، في حين أنه قد يتم تأجيل توقيع الصفقة التجارية نفسها إلى أجل غير مسمى.

    وعبر رئيس الوفد الصيني في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، ليو هه، بدوره عن "تفاؤله الحذر" بشأن توقيع المرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية. ومن جانبه صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، بأن المفاوضات حول الصفقة التجارية مع الصين تسير بشكل جيد ، وأنه حريص على إبرام هذه الصفقة.

    انظر أيضا:

    الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في هونغ كونغ
    الصين تدين تصريحات المفوضة الأممية لحقوق الإنسان حول هونغ كونغ
    محتجون في هونغ كونغ ينظمون مسيرة للقنصلية الأمريكية لشكر ترامب
    أرباب معاشات وطلبة مدارس ينظمون احتجاجا في هونغ كونغ
    ترامب: قانون هونغ كونغ لا يجعل محادثات التجارة مع الصين "أفضل"
    الكلمات الدلالية:
    الصين, هونغ كونغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik