21:55 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    213
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن التعاون بين فرنسا وأمريكا مهم جدا، مضيفا: "نحن نعمل سويا في محاربة الإرهاب".

    باريس - سبوتنيك. ودعا الرئيس الفرنسي، تركيا إلى توضيح موقفها بشأن عضويتها في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، متسائلا حول شرائها منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس - 400".

    وقال ماكرون، خلال تصريحات مشتركة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء: "لدينا علاقات ممتازة مع تركيا والتعاون قوي لكن يجب اليوم أن توضح لنا تركيا موقفها وأن تشرح لنا ماذا سيحدث، وكيف يمكن أن تكون عضو في الناتو وتشتري سلاح من روسيا. أين المنطق في هذا. تركيا تريد تجميد مساهمتها في حال لم نتفق معها على تعريفها للإرهاب".

    وأضاف ماكرون: "تصريحاتي بشأن الناتو أغاظت البعض، لكن أنا متمسك بهذه التصريحات، في إشارة إلى تصريحات سابقة قال فيها إن الحلف يعاني من "موت دماغي".

    وتابع ماكرون: "القتال في سوريا والعراق لم ينته، وعدم الاستقرار في المنطقة يجعل حربنا على تنظيم داعش الإرهابي أصعب"، مضيفا: "يجب الاتفاق على خطر الإرهاب، لكن للأسف ليس لدينا نفس التفسير له، فتركيا تقاتل، الذين قاتلوا تنظيم "داعش" الإرهابي إلى جانبنا".

    وقال: "ليس مفهوما كيف يمكن أن تكون تركيا جزءا من تحالف الناتو وتشتري "إس - 400" من روسيا"، مضيفا: "الأولوية للتخلص من تنظيم "داعش" الإرهابي في بلاد الشام وهو ما لم يتم بعد".

    انظر أيضا:

    لقاء ماكرون وظريف... هل تنجح فرنسا في التوسط بين أمريكا وإيران؟
    مستشار ماكرون: فرنسا لا تسعى للوساطة بين إيران وأمريكا
    قمة مرتقبة بين إيران وأمريكا... هل ينجح ماكرون في جمع الفرقاء على مائدة حوار
    ماكرون: سنواصل دعوة أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    محاربة الإرهاب, فرنسا, أمريكا, ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik