18:03 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المظاهرات التي يشهدها العراق ولبنان وإيران "بمثابة فرصة كبيرة لتعزيز الضغط على النظام الإيراني.

    القدس - سبوتنيك. نقلت القناة الـ"13" العبرية عن نتنياهو قوله فور وصوله إلى لشبونة للقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن "المظاهرات في لبنان والعراق وإيران تعطي فرصة كبيرة لتعزيز الضغط على النظام الإيراني".

    وكان نتنياهو، قد وجه منذ أيام، انتقادات لدول أوروبية، على خلفية سعيها لتوفير مسار للتجارة مع إيران التفافا على العقوبات الأمريكية على الأخيرة.

    وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لنتنياهو، قال الأخير "في الوقت الذي تتصدى فيه شعوب الشرق الأوسط بكل شجاعة لإيران ولجلاديها، يحدث شيء سخيف: في الوقت الذي يحدث فيه كل هذا، دول أوروبية تعمل من أجل الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران".

    ووجه نتنياهو حديثه للدول الأوروبية قائلا "يجب على تلك الدول الأوروبية أن تخجل من نفسها؛ ألم تتعلم هذه الدول من التاريخ؟ يبدو أنها لم تتعلم شيئا؛ إنها تسمح لدولة إرهاب متعصبة بتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، وبهذا هي ستؤدي إلى وقوع مأساة عليها وعلى الجميع".

    انظر أيضا:

    هل يتحول اليمن إلى ساحة اشتباك مباشر بين إيران وإسرائيل؟
    "ستسقط آلاف الصواريخ علينا"... جنرال إسرائيلي سابق: لن نصمد في الحرب مع إيران
    بعد تهديدات إيران… إسرائيل تدشن سلاحا جديدا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook