08:52 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    دعت إسرائيل إلى تشكيل تحالف عسكري غربي - عربي بقيادة الولايات المتحدة ضد إيران، عقب اتهام لندن وبرلين وباريس لطهران بتطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

    وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بتغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه في "تويتر": "فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بأن إيران تطور صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في مخالفة للاتفاق النووي. والخطوة التالية يجب أن تكون تشكيل تهديد عسكري فعال متمثل بتحالف غربي - عربي بقيادة الولايات المتحدة بغية ردع العدوان الإيراني. هذه لحظات حرجة".

    ووفقا لصحيفة "ذا تايمز أوف إسرائل" المحلية، فإن وزير الخارجية أصدر في وقت لاحق بيانًا يفيد فيه بأنه أمر مكتبه بتقديم جميع انتهاكات طهران للاتفاقية النووية في اجتماع مجلس الأمن الدولي المقبل حول تنفيذ قرار عام 2015 بشأن الصفقة.

    في غضون ذلك، رحب زعيم المعارضة "أزرق أبيض" وعضو الكنيست، بيني غانتس،  بالرسالة الثلاثية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، لكنه حذر قائلاً: "لسوء الحظ، هذا ليس بالأمر الجديد".

    وأشار في تغريدة على حسايبه في "تويتر"، "يواصل النظام الإيراني جهوده للحصول على أسلحة الدمار الشامل وقدرات الإطلاق"، داعيا لفرض مزيد من العقوبات على طهران "إن الدول الأوروبية تدرك أيضًا أن إيران تشكل خطراً على السلام العالمي وعلى الاستقرار الإقليمي. لقد حان الوقت لتجاوز الرسائل ونحو الأعمال: فرض عقوبات كبيرة على إيران".

    انظر أيضا:

    الخارجية الإسرائيلية: العقوبات ضد إيران مهمة وفعالة ويجب أن تستمر
    بعد تهديدات إيران… إسرائيل تدشن سلاحا جديدا
    الكلمات الدلالية:
    غرب, عرب, تحالف عسكري, دول أوروبية, دعوة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik