19:32 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اختتم الأمير البريطاني وليام، جولته الشرق أوسطية، بمغادرته سلطنة عمان، الأربعاء الماضي، واختار أن يقضي يومه الأخير فيها، وهو يستمتع بعصير الليمون وسط الصيادين.

    جلس الأمير وليام في آخر يوم له بعمان، مع عدد من الصيادين داخل خيمة كبيرة، مطلة على الشاطئ، بالقرب من العاصمة العمانية مسقط، من أجل التعرف على طرقهم في صيد الأسماك، وكذلك الجهود للمحافظة على البيئة البحرية في عمان، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    وبدا الأمير البريطاني (37 عاما) مسترخيا في اليوم الأخير من جولته بالشرق الأوسط، والتي استمرت 4 أيام في الكويت وعمان، إذ جلس متشابك الساقين بداخل الخيمة من دون حذاء.

    وتحدث الأمير وليام مع الصيادين بجوار قوارب صيد تقليدية، في درجة حرارة شديدة، بعد السير إلى شاطئ مرصوف بالحصى، حيث كانت هناك مجموعة منهم تصلح شباك الصيد، وساعدهم بيده.

    كما سأل الأمير وليام الصيادين عن أكبر سمكة اصطادوها من أسماك "الهامور" المنتشرة في الخليج العربي، فأجابوه بأن كان وزنها 20 كيلوغراما، ليبدي دهشته من حجمها الهائل، وعلق: "هذه سمكة كبيرة".

    يشار إلى أن زيارة الأمير وليام إلى سلطنة عمان، شملت حضوره تدريبات مشتركة بين القوات البريطانية وقوات سلطنة عمان.

    وقالت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليسون كينغ، في تغريدة عبر صفحتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن هذه التدريبات تعكس التزام بريطانيا بأمن الخليج، مذكرة بتمرين "السيف السريع 3" في عام 2018، الذي كان أكبر تمرين مشترك للقوات المسلحة البريطانية منذ 17 سنة.

    وكان الأمير وليام وصل إلى الكويت، الأحد الماضي، في أول زيارة رسمية، تهدف لتعزيز العلاقات والتعاون بين المملكة والكويت في العديد من المجالات.

    انظر أيضا:

    الأمير وليام يتسبب في انتقادات لاذعة لشقيقه هاري
    عاصفة تجبر طائرة الأمير وليام وزوجته على إلغاء الهبوط مرتين
    الأمير وليام يزور الكويت الأحد المقبل
    الأمير وليام يزور محمية طبيعية في أول جولاته بالكويت... صور
    في غياب زوجته... الأمير وليام يقضي سهرة خاصة في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا اليوم, أخبار بريطانيا, العائلة الملكية البريطانية, سلطنة عمان, بريطانيا, الأمير وليام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik