22:28 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إجراء اتصالا، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بخصوص الهجوم الذي نفذه مواطن سعودي في قاعدة بينساكولا العسكرية بولاية فلوريدا.

    وقال بومبيو، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "تحدثت منذ قليل مع وزير الخارجية السعودي الذي أعرب عن تعازيه وحزنه لسقوط ضحايا جراء الهجوم المروع في بينساكولا بفلوريدا. عوائل وأصدقاء القتلى والمصابين سيكونون في بالنا وصلواتنا".

    ​ولقي يوم الجمعة الماضي، 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون في حادث إطلاق نار في قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، فيما أعلنت البحرية الأمريكية مقتل المهاجم أيضا.

    وأكدت البحرية الأمريكية في تغريدة لها على تويتر، مقتل مطلق الرصاص، بالإضافة إلى شخصين آخرين فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية، بينما توفي أحد الأشخاص متأثرا بإصابته.

    وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن مطلق النار داخل قاعدة "بينساكولا" الجوية، طالب سعودي الجنسية، كان يتدرب على الطيران في الولايات المتحدة.

    وفي أول رد فعل سعودي، أصدر الملك سلمان، توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

    من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الملك سلمان اتصل به وقدم التعازي في ضحايا القاعدة العسكرية في ولاية فلوريدا، والمتهم فيها طالب سعودي.

    انظر أيضا:

    صحيفة: أمريكا تعتقل عددا من السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في فلوريدا
    أول تعليق لعائلة السعودي مطلق النار بولاية فلوريدا
    كيف وصفت الأميرة ريما حادث فلوريدا بصفتها ابنة طيار عسكري تدرب في أمريكا
    مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر أول صورة للسعودي منفذ هجوم فلوريدا
    خبير عسكري: الضابط السعودي منفذ حادث فلوريدا قد يكون "داعشي"
    الكلمات الدلالية:
    فلوريدا, قاعدة عسكرية أمريكية, الأمير فيصل بن فرحان, مايك بومبيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik