05:27 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل نتعامل مع التهديد من غزة، مضيفا: "إن لزم الأمر، سنطلق عملية عسكرية كبيرة من أجل دحر هذا الإرهاب مرة واحدة وللأبد". 

    وقال، في سلسلة تدوينات على "تويتر"، اليوم الأحد: "لن تكون هناك أية تسوية إذا ما لم يتوقف إطلاق النيران كليا، وإن لم يتوقف كليا فستنطلق في نهاية المطاف عملية عسكرية حاسمة".

    وكتب: "أوعزت لوزير الدفاع ولجيش الدفاع بالقيام بالاستعدادات اللازمة ولن أفصح عن مخططاتنا. سنواصل القيام بكل ما يلزم من أجل صون أمن إسرائيل".

    وأضاف: "أما غزة فأود أن أوضح، أنه لن تكون هناك أي تسوية إذا ما استمر إطلاق النار على أراضينا"، وتابع: "بالعكس, الإرهابيون في غزة سيتكبدون المزيد من الضربات. وما تكبدوا قبل ثلاثة أسابيع خلال عملية "الحزام الأسود" حين قضينا على قائد الجهاد الإسلامي وعشرات من عناصر هذا التنظيم فهو مجرد المقدمة".

    يشار إلى أن نتنياهو فشل في تشكيل حكومة ائتلافية إسرائيلية، بعد فوزه بالانتخابات، التي أجريت في شهر أبريل/ نيسان الماضي، ليفشل الجنرال بيني غانتس في تشكيل ائتلاف آخر، بعيد فوزه بالانتخابات البرلمانية للكنيست التي أجريت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    انظر أيضا:

    بعد مقتل أبو العطا...نتنياهو يقول إن القتال في قطاع غزة قد يستغرق وقتا
    نتنياهو: لم نعف حماس من مسؤولية أي هجوم من غزة
    نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا لبحث الوضع في غزة
    نتنياهو: تشكيل حكومة أقلية يعني احتفالات في طهران ورام الله وغزة
    الكلمات الدلالية:
    الحرب, غزة, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook