16:57 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام الجديد لوكالة الطاقة الذرية، رافايل غروسي، اليوم الاثنين، أنه يعتزم زيارة روسيا في أقرب وقت ويعول على لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

    وقال غروسي لوكالة "سبوتنيك": "لقد تشرفت بأن أتلقى رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين، هنأني فيها بتولي المنصب. لقد كان من بين الرؤساء الأوائل الذين هنأوني، لذلك تأثرت كثيراً بهذا الشرف. أعول على أن اجتمع به عندما سأزور موسكو، وأيضاً مسؤولين رفيعي المستوى آخرين".

    وأضاف المتحدث: "في أقرب وقت. أنا أحب الشتاء الروسي"، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يجري تنسيق تاريخ الزيارة مع الممثلين الروس في فيينا.

    كما أشار غروسي إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية مهتمة بتعميق التعاون مع روسيا، وقال: "بالتأكيد أعتقد أنه ينبغي لنا أن نعمق تعاوننا أكثر من ذلك بكثير مع روسيا. وقد قلت إنني سأحاول إطلاق أقصى إمكانات الوكالة. هذا يعني الكثير من العمل في مجال الطاقة النووية والسلامة النووية. هناك العديد من المجالات حيث يمكن لروسيا أن تقدم مساهمة كبيرة".

    وتابع بقوله: "التعاون الحالي جيد للغاية وكافي لكنني أعتقد أننا نستطيع فعل الكثير بالفعل".

    وأصبح غروسي الرئيس السادس للوكالة منذ تأسيسها في عام 1957. الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، والذي ترأس الوكالة منذ عام 2009، توفي في نهاية تموز/يوليو من هذا العام. وأكدت قيادة مؤسسة الصناعة النووية الروسية في أكثر من مناسبة، الطابع غير المسيَّس للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في ظل أمانو.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik