10:35 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يدلي الناخبون البريطانيون، بأصواتهم في الانتخابات العامة، التي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون، حتى الآن.

    وبدأت الانتخابات، اليوم الخميس، ويسعى حزب المحافظين للفوز بأغلبية مجلس العموم البريطاني في تلك الانتخابات، لإنهاء الخلاف حول قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

    تقول صحيفة "تليغراف" البريطانية، إن استطلاع رأي أجرته مؤسسة "سافانتا كومرس"، يشير إلى أن تقدم حزب المحافظين، لم يعد سوى بنسبة 5 في المئة، حيث حصل المحافظون على نسبة 41 في المئة، بينما ارتفع التأييد لحزب العمال ليصل إلى 36 في المئة.

    وبحسب الاستطلاع، يكون من الصعب تحديد نتيجة الانتخابات، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن كل خمسة تقريبا قد يغيرون رأيهم، وهو من المحتمل أن نرى أغلبية صريحة لحزب المحافظين أو نرى برلمانا معلقا.

    ويعول البريطانيون على انتخابات اليوم أملا في الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان، الذي أدى انقسامه حتى الآن إلى عرقلة تنفيذ "بريكست"، بينما يدعوا جونسون البريطانيين للتصويت لصالح حزبه من أجل إنهاء قضية البريكست.

    وتأجل اتفاق "بريكست" ثلاث مرات وحدد الآن موعده في 31 يناير/ كانون الثاني، وإذا حصل حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون على أغلبية، فإن ذلك سيسمح له بتمرير الاتفاق على شروط الانفصال، التي تفاوض عليها مع بروكسل.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تحقق في "قرصنة" الوثائق المسربة
    رئيس وزراء بريطانيا: السباق الانتخابي لم ينته بعد
    رئيس وزراء بريطانيا في موقف محرج بسبب طفل مريض... فيديو
    عطل في "فيسبوك" يتسبب في اختفاء الآلاف من إعلانات الأحزاب السياسية في بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    بريكست, بوريس جونسون, بريطانيا, الانتخابات البريطانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook