15:53 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    141
    تابعنا عبر

    قال قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنغسيري، إن "البحرية الإيرانية ترصد مرور جميع السفن الأجنبية التي تدخل مياه الخليج".

    وأكد تنغسيري، في تصريحات مع وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "القوات البحرية الوطنية تتصرف في نشاطاتها هذه استنادا إلى قانون مراقبة مداخل المضائق، مشيرا إلى أنه يتم "سؤال جميع السفن عن جنسيتها ونوعها ومقصدها وتقوم سفن جميع الدول بالاستجابة والإجابة عن جميع أسئلتنا بما في ذلك السفن الأمريكية".

    وأضاف أن مراقبة السفن الأجنبية في الخليج الفارسي حق مشروع للجمهورية الإسلامية، قائلا: "لنا الحق في استجواب السفن التي تدخل مضيق هرمز والمياه الإقليمية الإيرانية".

    وبحسب القائد البحري الإيراني، فإن وجود السفن الحربية لبلاده في مياه الخليج وحتى خارجه "يحمل رسالة سلام وصداقة إلى الدول المجاورة، مشيرا إلى مخاطر ناجمة عن وجود الدول الخارجية في المنطقة.

    وفي إشارة الى مساعي الأعداء لبيع أسلحتهم لدول المنطقة، قال: "لقد خلق العدو دائما عداوة في المنطقة ويقوم بإظهار إيران كعدو في المنطقة، بينما الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تعتد على أي دولة أو كانت لديها مطامع في أي دولة أخرى خلال الـ 40 عاما بعد انتصار الثورة الإسلامية، فإيران بلد غني ولديه قدرات وإمكانات مختلفة. ولا حاجة له لغزو البلدان الأخرى".

    انظر أيضا:

    تحقيقات أولية تشير إلى تعرض ناقلة النفط الإيرانية إلى صاروخين في البحر الأحمر
    صحيفة عبرية تتساءل: هل إسرائيل وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر
    أول صور لناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر 
    دبلوماسي إيراني سابق: التحالف البحري في الخليج يخالف القانون الدولي
    بالفيديو… اللقطات الأولى لناقلة النفط الإيرانية المتعطلة بالبحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    المياه الإقليمية, مضيق هرمز, الحرس الثوري الإيراني, القوات البحرية الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook