03:52 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بدأت أول محطة طاقة نووية عائمة في العالم "أكاديمك لومونوسوف"، اليوم الخميس، في العمل وأنتجت أول تيار كهربائي، ما يعتبر حدثا تاريخيا ليس لروسيا فحسب، بل لصناعة الطاقة النووية في العالم بأسره.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت شركة "روس آتوم"، في بيان اليوم الخميس: "في مدينة بيفيك (دائرة تشوكوتكا ذاتية الحكم الذاتي)، قامت محطة الطاقة النووية العائمة (مشروع شركة "روس آتوم" الحكومية) بأول إمداد للطاقة إلى شبكة كهرباء معزولة في مركز "تشاون – بيليبينو" لدائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي".

    ولفتت الشركة إلى أنه في عام 2020 سيتم ربط المحطة بشبكات التدفئة في مدينة بيفيك، وإدخالها في مرحلة التشغيل التجاري.

    وتتكون محطة الطاقة النووية العائمة من وحدة توليد الطاقة العائمة "أكاديميك لومونوسوف" ومنشآت هيدروليكية ساحلية، والغرض منها تزويد دائرة تشوكوتكا بالطاقة الكهربائية وتوفير التدفئة لمدينة بيفيك، مما يخلق ظروفا اقتصادية مواتية لدفع عجلة اقتصاد المنطقة، بما في ذلك تنمية البنية التحتية في إطار برنامج تطوير الطريق الشمالي البحري.

    وتم تصميم المحطة بهامش كبير من الأمان لمواجهة التهديدات الخارجية، وهي مزودة بمفاعلين من نوع يستخدم في كاسحات الجليد "كا إل تي – 40 سي" وهما قادران على توليد ما يصل إلى 70 ميغاواط من الكهرباء و 50 غيغا سعرة حرارية / ساعة من الطاقة الحرارية، وهو ما يكفي لضمان توفير الطاقة الكافية لاستهلاك مدينة يقطنها ما يقارب 200 ألف نسمة.

    وتخطط روسيا لاستخدام مثل هذا النوع من المحطات لتزويد منصات التنقيب عن النفط والغاز بالطاقة الكهربائية اللازمة واستغلال ثروات الجرف القطبي الشمالي، إذ يؤمن الكهرباء اللازمة لفرق العمل في مناطق الشمال النائية، التي تغطيها الثلوج في غالبية فترات السنة، ولا توجد فيها بنية تحتية من الطرق والكهرباء.

    انظر أيضا:

    السفارة الروسية تعلن موعد بناء محطة "بوشهر" النووية الثانية في إيران
    "روس أتوم" تقدم طلبا للمشاركة ببناء محطة الطاقة النووية في بلغاريا
    "شركة "روس آتوم" تقرر إنشاء محطة الطاقة النووية في المملكة العربية السعودية خلال 2020-2021
    مهمة جديدة للحرس الوطني الروسي... حماية المحطة النووية العائمة
    الكلمات الدلالية:
    إنشاء محطة نووية, روسيا, الطاقة النووية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook