14:48 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن تعرض مسؤولين باكستانيين للتجسس باستخدام تقنية إسرائيلية.

    وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، أمس الجمعة، أن هواتف 24 مسؤولا باكستانيا، على الأقل، تعرضت في وقت سابق من العام الجاري للتجسس باستخدام برمجيات تنتجها شركة "NSO" الإسرائيلية.

    وأفادت الصحيفة بأن عملية التجسس استهدفت مسؤولين بارزين في وزارة الدفاع وأجهزة الاستخبارات الباكستانية، في مايو/آيار الماضي، بعد فحص بيانات هواتف نحو 1.4 ألف شخص تعرضت لمحاولات القرصنة خلال فترة أسبوعين.

    وأوردت الصحيفة البريطانية أن محاولات القراصنة عملت على استغلال نقاط الضعف في تطبيق "واتساب" للوصول إلى بيانات هواتف هؤلاء المسؤولين الباكستانيين المستهدفين، بواسطة برنامج تجسس تنتجه الشركة الإسرائيلية.

    ونوهت إلى شركة "واتساب" التابعة لـ"فيسبوك"، قررت من قبل رفع دعوى قضائية ضد شركة التجسس الإسرائيلية "NSO" في أكتوبر/تشرين الأول، بتهمة إساءة استغلال خدماتها.

    ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أنه من بين المسؤولين الباكستانيين الذين تعرضوا لعملية الاختراق، محامين وصحفيين ونشطاء حقوقيين ومعارضين سياسيين ودبلوماسيين ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى في دول مختلفة، منوهة إلى أن شركة NSO الإسرائيلية قد أكدت أنها لا تبيع منتجاتها إلا إلى وكالات إنفاذ القانون، بهدف محاربة الجريمة والإرهاب.

    وزعمت الصحيفة أن هناك شبهات بأن الهند وراء عملية التجسس على المسؤولين الباكستانيين، منوهة إلى أنه تم ربط الهند لأول مرة بشركة NSO الإسرائيلية، في عام 2018.

    انظر أيضا:

    باكستان تعدم باحثا بتهمة "الإساءة للنبي محمد"
    أردوغان يكشف "الورقة" التي هددت بها السعودية باكستان لو حضرت قمة كوالالمبور
    أول تعليق من باكستان على أسباب غياب عمران خان عن قمة ماليزيا
    باكستان: روسيا يمكن أن تلعب دورا نشطا لحل "أزمة كشمير"
    الكلمات الدلالية:
    قرصنة, الهند, باكستان, تجسس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook