21:46 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير العدل التركي عبد الحميد غل، محاكمة المتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، "لم تجر بشفافية كاملة ولا يمكن قبولها".

    ودعا وزير العدل التركي، اليوم الأربعاء، إلى "التحقيق بشكل شفاف وإلا لن يكون ممكنا اعتبار أن العملية القضائية اكتملت"، بحسب "الأناضول".

    وكانت السلطات التركية بدأت تحقيقاتها في قضية مقتل خاشقجي، حيث لقي مصرعه في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

    وأعلنت النيابة العامة السعودية، قبل يومين، صدور أحكام بالإعدام في حق 5 أشخاص متهمين بقتل خاشقجي، والسجن لـ3 آخرين بمدد متفاوتة يصل مجملها إلى 24 عاما.

    وبرأت المحكمة السعودية، مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، ونائب مدير الاستخبارات السعودية أحمد عسيري لعدم كفاية الأدلة ضدهما. بحسب بيان النيابة السعودية.

    يذكر أن النائب العام السعودي كان أعلن، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    محققة الأمم المتحدة: الأحكام في قضية مقتل خاشقجي "نقيض العدالة" ومثار للسخرية
    مسؤول تركي: أنقرة تتعهد بمتابعة قضية قتل خاشقجي
    الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة محاسبة المسؤولين والمتورطين في مقتل خاشقجي
    الكويت تعلق على أحكام القضاء في قضية مقتل خاشقجي
    مجلس التعاون الخليجي يصدر بيانا بشأن أحكام قضية خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أحكام, قضية خاشقجي, خاشقجي, محاكمة, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook