14:55 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، حسين أمير عبد اللهيان، إن أمريكا تلقت وثائق دقيقة تثبت علاقة جنرالاتها بقادة داعش في الموصل، دون أن يكون لديها إجابة مقنعة.

    وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال عبد اللهيان: "في ذروة أزمة داعش في العراق، تلقت أمريكا وثائق دقيقة تثبت علاقة جنرالاتها بقادة داعش في الموصل، دون أن يكون لديها إجابة مقنعة. تقوم الولايات المتحدة حاليا بانتهاك وحدة التراب والسيادة العراقية، وذلك من خلال قصف قاعدة نشطة في محاربة الإرهاب والنتيجة هي: دعم البيت الأبيض المكشوف لداعش".

    ​وقصف الطيران الأمريكي، مساء الأحد 29 ديسمبر / كانون الأول، مواقع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين بينهم مسؤول كبير، وإصابة 30 مقاتلا.

    ونفذت القوات الأمريكية، غارات جوية في العراق وسوريا ضد 5 منشآت، مرتبطة بكتائب حزب الله العراقي، والتي تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ سلسلة من الهجمات على منشآت عسكرية أمريكية عراقية مشتركة تضم القوات الأمريكية.

    من جانبها، أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، مقتل 25 شخصا على الأقل وجرح 51 آخرين، في غارات جوية على 5 منشآت تابعة لكتائب حزب الله العراقي.

    انظر أيضا:

    مسؤول إيراني: ثالوث أمريكا والسعودية والكيان الصهيوني يستهدف ديمقراطية العراق
    وزير خارجية العراق: موقف أمريكا من المستوطنات شرعنة لجرائم إسرائيل
    موسكو: الهجمات بين "كتائب حزب الله" وأمريكا في العراق وسوريا غير مقبولة
    بعد الهجوم على قوات عراقية... أمريكا تتوعد إيران بـ"رد حاسم"
    بنس يؤكد التزام أمريكا بسيادة العراق ويعبر عن قلقه من نفوذ إيران
    الكلمات الدلالية:
    حسين أمير عبد اللهيان, الحشد الشعبي, الموصل, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook