23:32 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    142
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنه لا يريد حربا مع إيران والتي تتهمها الولايات المتحدة بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد.

    وقال ترامب للصحفيين ردا على سؤال بشأن تصاعد التوتر إلى حرب مع إيران، "هل أريد؟ لا. أريد السلام وأحب السلام. ويجب أن ترغب إيران في السلام أكثر من أي شخص آخر. لذلك أنا لا أرى ذلك يحدث".

    وكان الرئيس الأمريكي قال قبل ساعات مهددا إيران بعد اتهامه لها بالضلوع في تدبير الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، إنها ستدفع ثمنا باهظا. وختم الرئيس الأمريكي كلامه أنه يقول ذلك على سبيل التهديد والوعيد لا التحذير.

     وقد اتهمت الولايات المتحدة السلطات الإيرانية بالهجوم، بينما تنفي طهران ذلك.

    وكان البنتاغون أعلن إرسال نحو 100 من مشاة البحرية الأمريكية إلى السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الثلاثاء، لتعزيز الأمن بعد أن قام محتجون باقتحام مجمع السفارات.

    وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط، ردا على احتجاجات عنيفة عند السفارة الأمريكية في العراق.

    ويتظاهر الآلاف بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، منذ صباح الاثنين الماضي، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي قبل يومين، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة 62 من العناصر التابعة للحشد الشعبي في العراق.

    انظر أيضا:

    تحذير شديد اللهجة.. الرئاسة العراقية تعلق على اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد
    100 فرد من النخبة.. معلومات عن قوة المارينز المتوجهة لتأمين السفارة الأمريكية بالعراق
    شاهد لحظة انطلاق قوات المارينز من دولة عربية لحماية السفارة الأمريكية في العراق
    ترامب يتصل برئيس الوزراء العراقي ويشدد على ضرورة حماية الأمريكيين
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية الإيرانية, السفارة الأمريكية في العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook