05:14 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    134
    تابعنا عبر

    دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق، الجمهوري نيوت جينغريش، إلى قصف طهران ردا على محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد.

    وقال جينغريش، في تغريدة على "تويتر" اليوم الأربعاء: "يجب أن ترد الولايات المتحدة على إيران في إيران. لا تهتم الديكتاتورية الإيرانية بعدد حلفائها الذين ضربناهم في العراق. علينا أن نلاحق قلب العدو ونجعلهم يدفعون بشكل حاسم".

    وأضاف: "تختبرنا الديكتاتورية الإيرانية مرارا وتكرارا. لن تتوقف إلا إذا رفعنا مستوى الألم الذي يصيب نظامهم بالخطر. يجب أن تتم محاصرة أموال الحرس الثوري إلى أن تتخلى إيران عن عدوانها".

    ​وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتهم أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي وهادي العامري والفياض، وهم من قيادات "الحشد الشعبي"، بقيادة الهجوم على السفارة الأمريكية ووصفهم بالإرهابيين، وقام بنشر صورهم على حسابه في "تويتر" أثناء قيادتهم "عملية الاعتداء على السفارة الأمريكية في بغداد".

    واتهم بومبيو، قوات تابعة لإيران بالمسؤولية الكاملة عن الهجوم"، قائلا "هناك إرهابيون شاركوا في الهجوم وهم على قوائم الإرهاب الأمريكية".

    وحاول عشرات المحتجين، أمس الثلاثاء، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" من إبعادهم عن محيط السفارة.

    ويأتي هذا التطور، ردا على غارات أمريكية استهدفت، الأحد الماضي، مواقع لـ"كتائب حزب الله" العراقي التابعة لـ"الحشد الشعبي"، بمحافظة الأنبار غربي العراق، مما أفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الكتائب.

    انظر أيضا:

    تحذير شديد اللهجة.. الرئاسة العراقية تعلق على اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد
    ترامب يتصل برئيس الوزراء العراقي ويشدد على ضرورة حماية الأمريكيين
    شاهد لحظة انطلاق قوات المارينز من دولة عربية لحماية السفارة الأمريكية في العراق
    100 فرد من النخبة.. معلومات عن قوة المارينز المتوجهة لتأمين السفارة الأمريكية بالعراق
    الحشد الشعبي يهدد القوات الأمريكية بالعراق ويوجه رسالة للسعودية والإمارات والبحرين
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, السفارة الأمريكية في العراق, العراق, إيران, مجلس النواب الأمريكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook