23:58 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    استدعت إيران، اليوم الأربعاء، سفير سويسرا، الذي يرعى المصالح الأمريكية في إيران، لإبلاغه احتجاج طهران على اتهام واشنطن لها بالوقوف وراء الاعتداءات على القوات الأمريكية في العراق وكذلك سفارة واشنطن في بغداد.

    وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها "استدعت سفير سويسرا لدى طهران، والذي يرعى المصالح الأمريكية في إيران، لتبلغه احتجاج طهران الشديد على التصريحات الأخيرة والتهم التي وجهها المسؤولون الأمريكيون للجمهورية الإسلامية فيما يخص الأحداث الأخيرة في العراق"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أطلق تهديدا شديد اللهجة إلى إيران، مؤكدا أنها ستدفع ثمنا باهظا على خلفية اقتحام السفارة الأمريكية في العراق من قبل محتجين.

    وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر، "تم نقل عدد من مقاتلينا ومعداتنا العسكرية الأكثر فتكا في العالم إلى موقع السفارة في بغداد". وأضاف: "نحمل إيران المسؤولية الكاملة عن أي خسائر بشرية أو مادية في سفارتنا ببغداد".

    وتابع، "أقول لإيران إنها ستدفع ثمنا باهظا جدا نتيجة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وهو تهديد وليس تحذيرا".

    وحاول عشرات المحتجين، أمس الثلاثاء، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" من إبعادهم عن محيط السفارة.

    ويأتي هذا التطور، ردا على غارات أمريكية استهدفت، الأحد الماضي، مواقع لـ"كتائب حزب الله" العراقي التابعة لـ"الحشد الشعبي"، بمحافظة الأنبار غربي العراق، مما أفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الكتائب.

    انظر أيضا:

    "صنعت في أمريكا"... إيران تعلن اعتقال 5 أشخاص هربوا أسلحة إلى البلاد
    روحاني يعرب عن ثقته بأن أمريكا ستوقف الضغط على إيران عاجلا أم آجلا
    بعد محادثات مع ولي عهد السعودية... بومبيو: أمريكا ستواجه سلوك إيران "الخبيث"
    قائد البحرية الإيرانية: أمريكا لاتجرؤ على مهاجمة إيران
    إيران تعلق على أحداث السفارة: أمريكا لديها هوس بإهانة الشعب العراقي
    الكلمات الدلالية:
    سويسرا, السفارة الأمريكية في العراق, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik