22:11 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت الناطقة باسم الخارجية مورغان أورتاغوس، بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أدان بشدة الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد يوم 31 ديسمبر/كانون الأول.

    واشنطن - سبوتنيك. وجاء في البيان: "تحدث وزير الخارجية مايكل بومبيو، اليوم مع رئيس الوزراء العراقي عادل أبو المهدي، وأدان بشدة الهجوم الإرهابي على السفارة الأمريكية في بغداد في 31  ديسمبر/كانون الأول، والذي تقف خلفه إيران".

    وفي الوقت نفسه، أشار بومبيو إلى الإجراءات، التي اتخذتها السلطات العراقية وذكر بالتزامهم حماية البعثة الدبلوماسية الأمريكية، وفقا لـ أورتاغوس.

    وتجددت يوم الأربعاء، الاحتجاجات بمحيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية، وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) وقوع "إصابات في صفوف المتظاهرين قرب السفارة الأمريكية نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع".

    وكان العشرات من أنصار الحشد قد أصيبوا يوم الثلاثاء، جراء محاولة اقتحام السفارة بعد إطلاق النار وقنابل الغاز من حرس السفارة، بحسب إعلام الحشد.

    وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، جوناثان هوفمان، أعلن الأحد الماضي، في بيان على موقع الوزارة، أن القوات الأمريكية استهدفت بضربات مواقع للحشد في العراق وسوريا ردا على هجمات "كتائب حزب الله" (أحد فصائل الحشد)، المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف. وقال الحشد إن 25 من مقاتليه لقوا مصرعهم بالهجوم.

    انظر أيضا:

    مواجهة أمريكية إيرانية على أرض العراق
    بومبيو يؤجل زيارته إلى أوكرانيا وبيلاروسيا على خلفية الهجوم على السفارة الأمريكية في العراق
    لماذا تراجع ترامب عن تهديداته لإيران بعد اقتحام السفارة الأمريكية في العراق؟
    واشنطن ترسل قوات إلى العراق.. تعثر في إعلان تشكيل الحكومة التونسية.. قرب اتفاق بين إسرائيل وحماس"
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, السفارة الأمريكية في العراق, قصف أمريكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook