10:30 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    قال وزير فرنسي إن باريس لن تسلم رئيس شركة نيسان السابق، كارلوس غصن، في حال دخوله أراضيها، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

    وداهمت السلطات اليابانية منزل رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور السابق كارلوس غصن، الذي هرب من اليابان، ووصل إلى لبنان، عبر تركيا، قبل أيام، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن المدعي العام الياباني قام بتفتيش منزل غصن، الذي هرب من البلاد، قبل خضوعه للمحاكمة.

    ورافق المدعي العام الياباني قوة من الشرطة اليابانية، بينما لم تعلق الشرطة ولا النيابة اليابانية على قيامها بمداهمة منزل كارلوس غصن.

    ومازالت ملابسات هروب رئيس نيسان السابق، غير معروفة، خاصة بعد تمكنه من الإفلات من الإجراءات اليابانية المشددة، التي كانت مفروضة عليه، لمنعه من السفر.

    وقال غصن، الثلاثاء الماضي، إنه فر من اليابان لأن النظام القضائي لم يكن عادلا في التعامل معه، وأنه أراد أن يتجنب محاكمة لأسباب سياسية.

    وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الخميس، إن "رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة نيسان كارلوس غصن، يخطط لعقد مؤتمر صحفي في الثامن من يناير/ كانون الثاني".

    ولفتت إلى أن الاهتمام يتركز على ما إذا كان غصن سيوضح كيف تمكن من مغادرة اليابان بينما كان في ظل الإفراج عنه بكفالة وبدون أن تكتشفه سلطات الهجرة والسلطات الأخرى، في حين نقلت وكالة "رويترز" ووكالات أنباء أخرى عن محاميه قوله: "من المتوقع أن يعقد غصن مؤتمرا صحفيا في بيروت".

    ولفتت الإذاعة اليابانية إلى ما ذكرته وسائل إعلام بأن مغادرة غصن تم التخطيط لها بشكل كامل، وأن زوجته كارول لعبت دورا رئيسيا فيها، مضيفة: "لكن القليل تم تأكيده، وهناك توقعات بأن تكون شركة أمن خاصة قد انخرطت في الأمر".

    انظر أيضا:

    وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن هروب كارلوس غصن من اليابان ولقائه مع عون
    مواقف تحت الأرض وسرية شديدة... مشاهد من أمام مقر إقامة كارلوس غصن
    كارلوس غصن يعقد مؤتمرا صحفيا
    صحيفة: السلطات اليابانية تداهم منزل كارلوس غصن
    الكلمات الدلالية:
    اليابان, كارلوس غصن, باريس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook